> محليات

15 ألف وظيفة للمواطنين والمواطنات


15 ألف وظيفة للمواطنين والمواطنات

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة شريدة المعوشرجي، عن الموافقة خلال اجتماع المجلس، أمس الخميس، على توفير 15000 وظيفة للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل من المسجلين بنظام التوظيف المركزي.
وبحسب بيان لديوان الخدمة المدنية، فإن ذلك يأتي ضمن خطة احتياجات وظيفية تم وضعها بناءً على التخصص الدراسي للراغبين في العمل والمسميات الوظيفية التي تقابل كل تخصص دراسي، وذلك وفقا لمعايير موضوعية تضمن العدالة وتكافؤ الفرص بين الباحثين عن عمل وهي المؤهل الدراسي والمعدل والسن.
وأضاف أن ذلك جاء تنفيذاً للتوجيهات السامية من سمو أمير البلاد بالقرار المؤرخ في 2024/2/18 والمتضمن بالمادة (2) منه بأنه على جميع أجهزة الدولة رفع احتياجاتها الوظيفية لمجلس الخدمة المدنية لإقرارها وفقا للضوابط المعمول بها.
وبين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة أن الخطة تضمنت تصوراً متكاملاً لمعالجة بعض التخصصات الدراسية التي ليس عليها طلب من الجهات الحكومية خلال الفترة السابقة.
وقال إن هذه المرحلة تعتبر المرحلة الأولى من ضمن مراحل الخطة الموضوعة والتي ستنفذ وفقا لتوقيت زمني كل ستة شهور، بحيث تستوعب مخرجات التعليم من الراغبين في العمل بالقطاع الحكومي.
ولفت المعوشرجي إلى أن من ضمن القرارات التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع إجراء تعديل على قواعد وشروط إجازة مرافق المريض بالخارج، بحيث تكون لمدة سنة كاملة براتب كامل تخفيفاً ومراعاة لظروف المريض والمرافق له.
وأوضح كذلك موافقة المجلس أيضًا على استحداث «مركز الكويت الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها» وذلك في اطار جهود وزارة الصحة وحرصها على تطوير منظومة الصحة العامة.

عدد الزيارات : 513 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق