> دولي

تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية في إيران للمرة الثانية


تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية في إيران للمرة الثانية

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي اليوم الجمعة تمديد فترة الاقتراع للانتخابات الرئاسية للمرة الثانية لمدة ساعتين إضافيتين.
وقال إسلامي في تصريح صحفي إنه "نظرا للاقبال الواسع من قبل الناخبين فقد وافق وزير الداخلية على تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية ال14 في انحاء البلاد لمدة ساعتين حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)".
كانت اللجنة قد مددت فترة الاقتراع لمدة ساعتين بعد انتهاء فترة الاقتراع عند الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.
وفتحت مراكز التصويت ابوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي) لاستقبال الناخبين البالغ عددهم أكثر من 61 مليون ناخب والموزعين على أكثر من 59 ألف مركز اقتراع في انحاء البلاد.
وتستغرق عملية الاقتراع 10 ساعات وفقا لقانون الانتخابات الإيراني لكن بإمكان وزارة الداخلية الجهة المنفذة للانتخابات تمديد وقت الاقتراع إذا ما كانت هناك حاجة لذلك. ويتنافس في هذه الدورة من الانتخابات أربعة مرشحين هم رئيس البرلمان الحالي محمد باقر قاليباف وممثل المرشد الأعلى في مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي ووزير الداخلية الإيراني الأسبق وهم جميعا ينتمون إلى التيار الأصولي إضافة إلى المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.
وتجرى هذه الدورة من الانتخابات المبكرة إثر شغور منصب الرئاسة بعد مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في تحطم المروحية المقلة له ولمرافقيه في 19 مايو الماضي.


عدد الزيارات : 69 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق