> دولي

إيرانيو الكويت صوتوا بالانتخابات الرئاسية المبكرة


إيرانيو الكويت صوتوا بالانتخابات الرئاسية المبكرة

انطلقت، صباح أمس الجمعة، الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة، بمشاركة عدد كبير من أبناء الجالية الإيرانية في البلاد، حيث تقاطر عشرات الناخبين الإيرانيين المقيمين في الكويت إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.
وبدأت مراكز الاقتراع في استقبال الناخبين عند الساعة الثامنة من صباح أمس الجمعة مع توافد وإقبال كبير من الناخبين.
وأكد السفير الإيراني لدى البلاد محمد توتونجي استمرار العملية الانتخابية بمراكز الاقتراع بصورة جيدة، مشيرا إلى أن تزايد إقبال الناخبين من الجالية الإيرانية على مراكز الاقتراع يعكس حبهم ووعيهم ورغبتهم في المشاركة في ذلك العُرس الديمقراطي.
وأشاد توتونجي بتعامل الجانب الكويتي، متوجها بالشكر إلى السلطات الكويتية، وخصوصا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف، على كل التسهيلات التي قدمت لسفارتنا ولأبناء جاليتنا، لتسهيل هذا اليوم الانتخابي".
وكشف عن وجود 3 مراكز اقتراع لتسهيل سرعة التصويت إضافة إلى مركز رابع متنقل للسجناء لتيسير التصويت على 100 سجين ممن يحق لهم التصويت، لافتا إلى أن هناك حوالي 6000 إيراني يحق لهم التصويت داخل الكويت من أصل 30 ألف مقيم.
وأشار توتونجي إلى وجود 58640 مركز اقتراع في إيران، و349 مركز اقتراع موزعين على 100 دولة، و هناك ممثلون للمرشحين داخل اللجان لمراقبة اعمال مراكز الاقتراع وللاطمئنان على نزاهة وسلامة العملية الانتخابية.  
وذكر أن كل التيارات الأصولية والإصلاحية والمعتدلة مشاركة في هذه الانتخابات والتنافس النزيه محتدم بين جميع المتنافسين في هذا العرس الديموقراطي، موضحا أن "الانتخابات انطلقت منذ الساعة الثامنة صباحا، وستستمر حتى الثامنة مساء، مع احتمال تمديدها لساعتين، في حال كان هناك داع لذلك، اي في حال كان هناك إقبال اكثر من المتوقع.
ولفت إلى أن "فرز الأصوات سيتم في السفارة حيث سنعرف نتيجة التصويت، على أن نرسل لاحقا كل الصناديق إلى وزارة الخارجية في طهران، مبينا أن "نحو 40 شخصا من السفارة ومن أبناء الجالية المتطوعين، شاركوا في المساعدة في عملية التصويت اليوم".

عدد الزيارات : 96 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق