> دولي

قطر للطاقة توقع اتفاقيات مع 4 شركات


قطر للطاقة توقع اتفاقيات مع 4 شركات

وقعت شركة (قطر للطاقة) اليوم الاحد اتفاقيات تأجير طويلة الأمد مع أربع شركات دولية من مالكي السفن لتشغيل 19 ناقلة غاز طبيعي مسال حديثة من الحجم التقليدي.
وقالت الشركة في بيان إن الاتفاقيات تأتي ضمن الجزء الثاني من عملية تنافسية دولية أدارتها لاختيار مالكي السفن في إطار برنامج (قطر للطاقة) لتوسعة أسطول الغاز الطبيعي المسال.
ونقل البيان عن وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل(قطر للطاقة) المهندس سعد الكعبي قوله إن الاتفاقيات التي تم توقيعها في الدوحة اليوم تمثل علامة بارزة في برنامج قطر للطاقة التاريخي لبناء السفن بوصول إجمالي عدد الناقلات التي تم التعاقد معها إلى 104 ناقلات غاز وهو أكبر برنامج لبناء وتأجير ناقلات الغاز في تاريخ الصناعة على الإطلاق.
وأضاف أن هذه السفن ستدعم زيادة الطاقة الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من مشاريع توسعة حقل (الشمال) في قطر ومن مشروع (غولدن باس) في الولايات المتحدة بالإضافة إلى متطلبات تحديث أسطول قطر للطاقة على المدى الطويل.
وأعرب عن سعادته بتعزيز تعاون (قطر للطاقة) مع هذه الشركات العالمية فيما أعرب كذلك عن ثقته بأن هذه الاتفاقيات ستساهم في تعزيز القدرات المتطورة في نقل الغاز الطبيعي المسال بأحدث وأعلى معايير السلامة والبيئة والامتياز التشغيلي وهو ما سيمكن (قطر للطاقة) من الاستمرار بتقديم طاقة أنظف وأكثر موثوقية للعالم.
وذكر البيان أنه بموجب الاتفاقيات ستقوم شركة (سي إم إي إس) الصينية لاستثمارات ناقلات الغاز الطبيعي المسال بتشغيل ست ناقلات وشركة (شاندونغ الصينية) بتشغيل ست ناقلات أخرى فيما ستقوم شركة (ماليزيا الدولية للشحن) بتشغيل ثلاث ناقلات يتم بناؤها جميعا في أحواض شركة (سامسونغ) للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية.
وسيتم تشغيل الناقلات الأربع المتبقية من قبل تحالف شركتي (كاواساكي كيسن كايشا) اليابانية وشركة (هيونداي غلوفيس) الكورية ويتم بناء الناقلات الأربع في أحواض شركة (هانوا أوشن) في كوريا الجنوبية أيضا.


عدد الزيارات : 234 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق