> محليات

الوطن ترصد آراء المواطنين بعد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات «مجلس الأمة 2024»


الوطن ترصد آراء المواطنين بعد الإدلاء بأصواتهم في انتخابات «مجلس الأمة 2024»

توافد المواطنون صباح اليوم الخميس للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الأمة 2024، وعبروا عبر «الوطن الإلكترونية» عن فرحتهم للمشاركة في العرس الانتخابي لاختيار من يمثلهم.، وتسابق جميع أبناء الكويت لمراكز الاقتراع لأداء هذا الواجب الوطني.

ويأتي توافد جموع الناخبين والناخبات ما هو إلا تلبية لنداء حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الجابر الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه في الكلمة الذي ألقاه قبل عدة أيام بمناسبة العشر الأواخر للشهر الفضيل والذي دعاه فيها سموه الناخبين والناخبات إلى المشاركة وقد وجه سموه معان سامية وتوجيهات سديدة لصناعة مستقبل يليق بهذا الوطن.

وأكد عددا ممن أدلوا بأصواتهم في بداية الاقتراع أن إجراءات التصويت تسير بسهولة ويسر في ظل تعاون رجال وزارة الداخلية، دون وجود أي زحام أو ضغوطات.

وأشاد المواطنون بالتنظيم وجهود وزارة الداخلية ووزارة العدل، والتعاون المثمر بين الجميع سواء كانوا مواطنين أو ممن يقومون على العملية الانتخابية وسط تنظيم جيد وانسيابية في التصويت.

وأكد عدد من المواطنين على أن المشاركة في العرس الديمقراطي يصب في مصلحة الكويت.

ودعا المواطنون عبر «الوطن الإلكترونية» إلى ضرورة المشاركة في التصويت لانتخابات مجلس الأمة 2024، واختيار الأصلح ومن يمثلهم ويحقق طموحاتهم.

وتأتي هذه الانتخابات إثر صدور المرسوم رقم 16 لسنة 2024 في 15 فبراير الماضي بحل مجلس الأمة وفقا للمادة 107 من الدستور وبناء على ما بدر من مجلس الأمة من تجاوز للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة.

ويختار الناخبون الذين يحق لهم التصويت، وعددهم 834733 ناخبا وناخبة، 50 نائبا من بين 200 مرشح، في عملية اقتراع تجرى وفقا لنظام الدوائر الخمس والصوت الواحد.

وعقب إغلاق باب الاقتراع وانتهاء عملية التصويت تبدأ عملية فرز الأصوات تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

فيما قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي الأخير تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة في يوم الاقتراع واعتباره يوم راحة.

عدد الزيارات : 300 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق