> رياضة

غرائب كرة القدم في تركيا تستمر.. فنربخشة ينسحب من نهائي كأس السوبر بعد دقيقة وغلطة سراي يتوج بطلاً


غرائب كرة القدم في تركيا تستمر.. فنربخشة ينسحب من نهائي كأس السوبر بعد دقيقة وغلطة سراي يتوج بطلاً

انسحب نادي فنربخشة بعد 3 دقائق من انطلاق مباراته على لقب كأس السوبر التركية في كرة القدم أمام غريمه التقليدي غلطة سراي الأحد، احتجاجاً على الظلم المزعوم ضده لتكشف شبكة بي ان سبورت نقلاً عن فرانس برس تفاصيل الحكاية في تقرير لها.

وحضر فنربخشة إلى المباراة بفريقه لما دون 19 عاما، وانتزع غلطة سراي التقدم بهدف للأرجنتيني ماورو إيكاري بعد مرور أقل من دقيقة من عمر المباراة قبل أن يغادر الفريق المباراة، علماً بأن وسائل إعلام محلية كان قد كشفت مسبقا عن تخطيط فنربهتشه للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

وقال علي كوك، رئيس فنربخشة، في مؤتمر صحافي قبل المباراة التي اقيمت على بعد أكثر من ألف كيلومتر من إسطنبول وفي مدينة سانليورفا التي ضربها زلزال مدمّر عام 2023 "حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

وكان من المخطط أن تقدم مداخيل المباراة كتبرعات لضحايا الزلزال الذي اودى بحياة 53500 شخصًا في تركيا.

ويبحث فنربخشة عن لقبه الأول في الدوري التركي منذ العام 2014، ويتخلف حاليا بفارق نقطتين عن غلطة سراي متصدر الترتيب قبل سبع مراحل على نهاية الموسم. ويزعم فنربخشة أنه يلقى معاملة غير منصفة.

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب أيضًا بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.

لكنّ الاتحاد المحلي للعبة الذي أوقف الأربعاء اثنين من لاعبي فنربخشة لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رفض كِلا الطلبين.

وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 كانون الأول/ديسمبر في الرياض السعودية، لكن اللقاء تأجّل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.

وأراد الفريقان اللذان يتنافسان على صدارة الدوري التركي قبل سبع مراحل على نهاية الموسم، الإحماء بقمصان تحمل رسمًا لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

عدد الزيارات : 918 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق