> دولي

إيران تبدأ هجومها على الكيان الصهيوني بعشرات الطائرات المسيّرة


إيران تبدأ هجومها على الكيان الصهيوني بعشرات الطائرات المسيّرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت أن إٍيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاه إسرائيل، مؤكداً أن الدفاعات جاهزة للتعامل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحافي إن المسيرات الإيرانية ستحتاج ساعات للوصول لإسرائيل وصفارات الإنذار ستدوي في أي منطقة تهددها المسيرات.

كما أضاف أن سلاح الجو يقوم بدوريات حالياً.

من جهتها أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن عشرات الطائرات المسيرة الإيرانية أطلقت من إيران وفي طريقها لإسرائيل وقد تستغرق ساعات للوصول.

أظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام عراقية قبل قليل من ليل اليوم السبت تحليقا لمسيرات على ارتفاع منخفض في سماء عدد المدن العراقية من دون تحديد إن كان لها علاقة بالهجوم الإيراني المتوقع على الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت قناة الشرقية العراقية مقاطع فديو لطائرات مسيرة تحلق فوق محافظتي ميسان والبصرة المحاذيتين لإيران ومحافظة ذي قار المجاورة لهما وكها في جنوب البلاد فضلا عن محافظة السليمانية المحاذية لايران شمالا دون توضيح ما اذا كانت هذه الطائرة قادمة من ايران مرورا بالعراق ام انها انطلقت من الاراضي العراقية.

وطبقا لمقاطع الفيديو تلك فإنها الطائرات المسيرة كانت منفردة وليست بأسراب كبيرة كما انها كانت تحلق على ارتفاع منخفض يتيح سماع اصوات محركاتها.

ولم يصدر من الجهات الرسمية العراقية اي تعليق في هذا الخصوص.
كانت وسائل إعلام أمريكية قد أفادت بأن هجوما إيرانيا قد يقع على الاحتلال الإسرائيلي وفقا لما نقلته عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم.

وتتهم إيران الاحتلال الإسرائيلي بقصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مطلع إبريل الجاري وهو الهجوم الذي قتل فيه عدد من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني وتوعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بالرد عليه.


العراق يعلن إغلاق مجاله الجوي

أعلن العراق ليل اليوم السبت عن اغلاق اجوائه ووقف حركة الملاحة الجوية في عموم البلاد.
وذكرت وكالة الانباء العراقية أن وزير النقل العراقي رزاق محيبس وجه باغلاق الاجواء ووقف حركة الملاحة دون توضيح الاسباب.
وشهدت الاجواء العراقية قبل قليل مرور عدد من الطائرات المسيرة في سماء عدد من المدن العراقية .

عدد الزيارات : 339 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق