> رياضة

أبرز المباريات العالمية ليوم الجمعة 26 أبريل 2024


أبرز المباريات العالمية ليوم الجمعة 26 أبريل 2024

يسعى ريال مدريد إلى الاقتراب خطوةً إضافية نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفًا على ريال سوسيداد "السادس" اليوم في الجولة الـ33 من المسابقة، وذلك قبل رحلته إلى ميونيخ لمواجهة بايرن الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخطا الريالُ خطوةً كبيرة نحو لقبه القياسي الـ36، عندما قلب تأخره مرتين أمام غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل لقب الموسم الماضي، وتغلّب عليه "3-2" في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو، بفضل هدف لاعبه "جود بيلينغهام" في الوقت بدل الضائع الأحد الماضي، فوسَّع الفارق بينهما إلى 11 نقطة قبل ست جولات من نهاية الموسم.

وكانت المباراة ضد "سوسيداد" مقرّرة السبت المقبل، بَيْدَ أن رابطة الدوري قدَّمتها ليوم واحد إفساحًا للمجال أمام ريال مدريد للاستفادة من يوم إضافي للاستعداد لمواجهة بايرن ميونخ في ذهاب دور نصف نهائي البطولة الأوروبية التي يملك الرقم القياسي في عدد الألقاب بها "14"، ويسعى إلى استعادتها أيضًا.

وبات تتويج ريال مدريد باللقب مسألة وقت ليس إلا، خاصة أنه يخوض مباراتين سهلتين على الورق في الجولتين المقبلتين ضد قادش وغرناطة، صاحبَي المركزين الثامن عشر والتاسع عشر، فيما يخوض برشلونة اختبارين صعبين أمام جاره جيرونا "الثالث" وريال سوسيداد "السادس".


الهلال - الفتح
يخوض فريق الهلال اليوم اختبارا صعبا في الجولة 29 لدوري روشن السعودي، بعد خروجه المر من دوري أبطال آسيا بخسارته من العين الإماراتي 5-4 بمجموع المباراتين في الدور نصف النهائي، حينما يستضيف الفتح على ملعب المملكة آرينا عند السادسة مساء.

وتخشى جماهير أزرق العاصمة من تعثر فريقها مجددا ،الهلال الذي سعى لتعويض إخفاقه ذهابا بسقوطه خارج الديار أمام العين بنتيجة 2-4 لكن الزعيم حقق انتصارا ناقصا بنتيجة 2-1، لم يكن كافيا لتأهله إلى المباراة النهائية.

وأتيحت للهلال الكثير من الفرص المحققة (والغريبة) دون النجاح في التسجيل، حيث بدأ المباراة بوجود صالح الشهري كمهاجم، ثم سحبه ودفع بسلمان الفرج، كما فعل في مباراة الذهاب عندما سحب عبدالله الحمدان ودفع أيضا بالفرج.

وافتقد الهلال لهداف بقيمة الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وغيابه كان مؤثرا للغاية، لا أحد يستطيع تعويضه.

جورجي جيسوس في ظل عدم توافر الخيارات الهجومية الجيدة لعب بمحمد كانو وسيرغي سافيتش في منطقة الجزاء لاستغلال أطوالهم في الكرات العرضية فقط. كانت هذه هي الحالات.

من جهة ثانية بدأ فريق الهلال، تحضيراته الميدانية استعدادا لمواجهة الفتح اليوم، وشهد المران متابعة رئيس النادي فهد بن نافل، حيث تركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية، وشرح المدرب البرتغالي جورجي جيسوس عددا من الجمل التكتيكية على جزء من الملعب.

عدد الزيارات : 462 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق