> منوعات

ليست الأولى.. اكتشاف قنبلة أمريكية بجوار ملعب نادي ماينز الألماني تثير الذعر في ألمانيا


ليست الأولى.. اكتشاف قنبلة أمريكية بجوار ملعب نادي ماينز الألماني تثير الذعر في ألمانيا

كشفت تقارير إعلامية قبل قليل عن اكتشاف قنبلة من مخلّفات الحرب العالمية الثانية، في محيط ملعب نادي ماينز، الناشط في دوري الدرجة الأولى الألمانية (البوندسليغا)، وذلك قبل أيام قليلة من خوض الفريق مباراة مهمة ضد فريق كولن، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من المسابقة المحلية.

وبحسب ما نقلته صحيفة سبورت 1 الألمانية وتناقلته عدة شبكات إعلامية عالمية اليوم الخميس، فصد عُثر يوم الأربعاء الماضي، على عبوة ناسفة تابعة للجيش الأميركي، يبلغ وزنها قرابة 500 كيلوغرام، بالقرب من ملعب فريق ماينز، الذي يتسع لنحو 33 ألف متفرج، وذلك أثناء أعمال بناء توسيع الجامعة، التي لا تبعد كثيراً عن المكان.

ومن المتوقع أن يجري إبطال مفعول القنبلة من قِبل الخبراء غداً الجمعة، أي قبل يومين فقط من موعد إقامة المباراة الحاسمة، التي ستجمع بين فريقي ماينز وكولن على الملعب نفسه.

ومن المنتظر أن يضطر نحو 4600 من سكان هذه المنطقة إلى مغادرة منازلهم، قبل موعد قيام خبراء المتفجرات بإبطال مفعول القنبلة، إذ تأتي خطوة إجلاء سكان المكان خلال الساعات القليلة المقبلة، لتفادي أي حوادث أو وقوع إصابات خطيرة، وهو ما حدث أيضاً قبل أسبوعين، حين اكتُشف أمر قنبلة أولى بمحيط الملعب، وتحديداً يوم 15 إبريل/ نيسان الماضي، ولكنها لم تكن بمثل حجم القنبلة الثانية، كما أُبطل مفعولها دون أي خطر على السكان، بتفجير صغير متحكم فيه.


عدد الزيارات : 510 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق