> محليات

السفير طلال المطيري: ترؤس الكويت لهيئة حقوق الانسان بالتعاون الإسلامي يأتي تقديرا لدورها الدولي بهذا المجال


السفير طلال المطيري: ترؤس الكويت لهيئة حقوق الانسان بالتعاون الإسلامي يأتي تقديرا لدورها الدولي بهذا المجال

كونا) - قال رئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي السفير طلال المطيري اليوم الاثنين إن ترؤسه كممثل لدولة الكويت للهيئة يأتي تقديرا من الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بالدور الذي تقوم به الكويت بتكريس وتعزيز وحماية حقوق الانسان على المستويين الاقليمي والدولي.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في الحدث رفيع المستوى حول (حكم محكمة العدل الدولية الخاصة بشأن غزة) في الدورة العادية ال23 للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت بمقر المنظمة في جدة.
وأضاف انه تشرف برئاسة هذا الحدث رفيع المستوى الذي كان فرصة للهيئة لتسليط الضوء على حكم محكمة العدل الدولية القيم والمهم في مسيرة القضية الفلسطينية.
وأوضح ان الآراء الفنية التي تقدم بها المشاركون وضيوف الهيئة كانت فرصة للتفكير جليا للخطوات التالية التي ستكون عليها الحالة القانونية للقضية الفلسطينية.
وذكر ان الحدث رفيع المستوى أكد الرغبة الصادقة من المجتمع الدولي بمواصلة الجهود في نصرة الشعب الفلسطيني مضيفا ان الآراء الفنية التي تقدم بها الخبراء الدوليين والمشاركين في الحدث سيأخذ بها بعين الاعتبار من قبل هيئة حقوق الانسان ليتم البناء عليها في التقارير الخاصة عن الحالة الفلسطينية.
من جانبه ثمن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور بمواقف دولة الكويت النبيلة والأصلية قيادة وشعبا في تأييدها ونصرتها للقضية الفلسطينية.
واستذكر السفير منصور في تصريح مماثل ل(كونا) دور الكويت الرائع خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي ووقوفها الدائم مع فلسطين في كافة المسائل وضد العدوان الاسرائيلي الهمجي على الأراضي الفلسطينية.
واعتبر ان دولة الكويت تلعب دورا نشطا في الأمم المتحدة خصوصا جهودها المساعدة في مسألة اعتراف جزر الباهاما بدولة فلسطين. وأعرب عن شكره للكويت وكافة الدول التي ساعدت دولة فلسطين بمساعي اعترافات الدول بها الى جانب مساعي وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الاراضي الفلسطينية.
وناقش المشاركون في الحدث رفيع المستوى الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة معربين عن رفضهم لهذه الاوضاع وضرورة العمل على الايقاف الفوري لإطلاق النار وضمان المرور الآمن للمساعدات الكافية لدخول قطاع غزة وإعادة الإعمار وتهيئة المسار الموثوق للسلام العادل والمستدام بما يضمن منح الفلسطينيين الحق في حياة كريمة.
وأكدوا ضرورة البناء على "الحكم التاريخي" لمحكمة العدل الدولية بشأن غزة وحسن الاستفادة منه بهدف ممارسة أقصى الضغوط الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية الممكنة على الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف عدوانه غير المسبوق على الشعب الفلسطيني.

عدد الزيارات : 294 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق