> دولي

دعوة للإضراب بمطارات باريس قبل أيام قليلة من الأولمبياد


دعوة للإضراب بمطارات باريس قبل أيام قليلة من الأولمبياد

دعت عدة نقابات في الشركة المشغلة لمطارات العاصمة الفرنسية باريس، اليوم، إلى الإضراب عن العمل في السابع عشر من يوليو الجاري، أي قبل حوالي عشرة أيام من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

ونددت النقابات، في بيان لها، بتدهور ظروف العمل، مطالبة بمنح مكافأة إلى جميع الموظفين خلال فترة إقامة دورة الألعاب الأولمبية التي ستشهد ازدحاما، وبخطة توظيف شاملة تتضمن ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى ضمان منح إجازات خلال تلك الفترة.

وأكدت النقابات أن 300 موظف تقريبا اجتمعوا وأيدوا القرار الذي اتخذته النقابات بالإجماع بمقاطعة مشاركتها في جميع اجتماعاتها مع الإدارة، مشيرة إلى أن مجالسها أعطت تفويضا بالإضراب في السابع عشر من الشهر الجاري حتى يتم تحقيق مطالبها.

وأضافت أنها اضطررت للدعوة إلى الإضراب بسبب الرفض المتعنت من قبل إدارة الشركة، وخاصة رئيس مجلس الإدارة وتجاهل التحذير الذي أطلقته النقابات متحدة وتصميم الموظفين.

وأشار البيان إلى استياء النقابات من القرارات "أحادية الجانب" التي اتخذها رئيس مجلس إدارة الشركة بمنح مكافأة لعدد من الموظفين وعدم الاستجابة للمطالب المشروعة للموظفين وممثليهم، على الرغم من زيادة أرباح المساهمين وامتلاك الشركة للموارد اللازمة للاستجابة لتلك المطالب.

وكانت النقابات أعلنت الشهر الماضي أنها تطالب إدارة الشركة المشغلة لمطارات باريس منذ أشهر بتحسين الوسائل للتعامل مع نمو الحركة الجوية وتنظيم الألعاب الأولمبية.

عدد الزيارات : 69 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق