> دولي

رسميا.. ترمب يفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة


رسميا.. ترمب يفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة

فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب رسميا بترشيح الحزب الجمهوري للدورة الثالثة على التوالي وذلك لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.
جاء ذلك في اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي بدأ في مدينة (ميلواكي) في ولاية (ويسكونسن) الأمريكية وسط إجراءات أمنية مشددة.
ومن المقرر أن يلقي ترامب خطابا الخميس المقبل بمناسبة ترشيحه للسباق الرئاسي لمنافسة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في نوفمبر المقبل.
وكان ترمب قد اختار في وقت سابق اليوم السناتور من ولاية (أوهايو) جي دي فانس لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية 2024.
وقال ترمب في بيان له إنه اتخذ هذا القرار بعد "تفكير ومداولات كثيفة" والأخذ بالاعتبار العديد من المرشحين الآخرين معتبرا أن سيناتور (أوهايو) هو "الشخص الأنسب" لتولي هذا المنصب.
وكان الحزب الجمهوري الأمريكي قد بدأ قبل قليل مؤتمره العام بالوقوف دقيقة صمت "للصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهم" في حادث إطلاق النار على تجمع انتخابي لدونالد ترامب يوم السبت.
ويستمر المؤتمر العام للحزب الجمهوري أربعة أيام في ولاية (ويسكونسن) وسط إجراءات أمنية مشددة.
ومن المتوقع أن يحضر نحو 50 ألف شخص المؤتمر الذي يحمل شعار (لنجعل أمربكا عظيمة مجددا) ويعقد في مجمع (فيسيرف فوروم) وسط مدينة (ميلواكي).
ومن المرتقب أن يتخلل المؤتمر خطابات حماسية لكبار الجمهوريين وقياداتهم البارزة مع تسليط الضوء أيضا على موقف الحزب بشأن القضايا الداخلية التي تهم الناخب الأمريكي مثل الإجهاض والهجرة والاقتصاد.

عدد الزيارات : 120 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق