> دولي

بوارج أمريكية في طريقها للسواحل اللبنانية


بوارج أمريكية في طريقها للسواحل اللبنانية

أكدت القناة العبرية الـ13، إبحار بوارج حربية أمريكية باتجاه السواحل اللبنانية في ظل التصعيد الكبير بين "حزب الله" والاحتلال، بعد اغتيال الأخيرة قائداً كبيراً في الحزب في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الثلاثاء.

ولاحقاً أكدت وسائل إعلام عبرية، أن الضربة على الضاحية الجنوبية قضت على القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر، وفق ما ذكرته القناة الـ13 الإسرائيلية.

وقال موقع "أكسيوس" نقلاً عن اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين، إن "احتمالات التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، بعد هجوم الضاحية الجنوبية في بيروت تتزايد". 

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى أن القيادي في حزب الله، فؤاد شكر واسمه الحركي "الحاج محسن"، هو المستهدف في الهجوم على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء.

وذكرت مصادر أن فؤاد شكر هو المستشار العسكري لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ويعتبره الإسرائيليون الرجل الثاني في حزب الله.

وقال مصدر مقرب من حزب الله، إن القيادي العسكري البارز في حزب الله شكر نجا من الاستهداف الإسرائيلي.

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت حاملتي الطائرات، واحدة إلى البحر الأبيض المتوسط والأخرى إلى الخليج بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر، على جنوب إسرائيل، بناء على أوامر الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي مارس الماضي، أعادت الولايات المتحدة سحب بوارجها الحربية من البحر المتوسط، مع تزايد احتمالات التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة.

عدد الزيارات : 132 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق