> دولي

الجامعة العربية تدين سياسات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية ضد الأسرى والمعتقلين


الجامعة العربية تدين سياسات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية ضد الأسرى والمعتقلين

دانت جامعة الدول العربية اليوم السبت بأشد العبارات انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وسياسات القمع الوحشية التي ينفذها ضد الأسرى والمعتقلين في سجونه ومعتقلاته السرية.
وأكدت الجامعة العربية في بيان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ومعتقلاته السرية الذي يوافق الثالث من أغسطس من كل عام أن هذه السياسات القمعية هي نتيجة مباشرة للتفرد بالشعب الفلسطيني من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي في ظل صمت المجتمع الدولي.
ووجهت الجامعة نداءاتها إلى وسائل الإعلام العربية والدولية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية الحقوقية لفضح انتهاكات الاحتلال وممارساته غير الإنسانية التي تشمل التجويع والتعطيش والتعذيب والاعتداءات الجنسية والجرائم الطبية والعزل والإذلال والتي تشكل انتهاكا جسيما وسافرا للقوانين والنظم الدولية ولكل الاعتبارات الإنسانية التي توجب معاملة الأسرى والمعتقلين بشكل يحفظ الكرامة والحق في الحياة.
وشددت على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والصليب الأحمر مسؤولياته تجاه الأسرى والمعتقلين وتحمل مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي مسؤولياتها مطالبة بالعمل على إلزام الاحتلال بتطبيق اتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى.
كما طالبت مؤسسات العدالة الدولية بالخروج من دائرة الصمت والتعبير عن مواقف قوية واتخاذ خطوات عملية وجدية إزاء ما يتكشف من التعذيب الوحشي القائم على الانتقام الجماعي ونزع الإنسانية الذي يتعرض له الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون.
وأشار البيان في هذا الصدد إلى أن التعذيب وصل إلى حد القتل والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي والحقن بالإكراه بمواد مجهولة مشددا على الحاجة لإلزام إسرائيل بإنهاء جميع جرائم التعذيب والمعاملة غير الإنسانية والإخفاء القسري الممارس ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
وأكد ضرورة التدخل العاجل من قبل المجتمع الدولي وممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال لتتوقف عن ارتكاب جريمة الإخفاء القسري ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة والكشف الفوري عن جميع معسكرات الاعتقال السرية والإفصاح عن أسماء جميع الفلسطينيين الذين تحتجزهم من القطاع وعن مصيرهم وأماكن احتجازهم إضافة إلى تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه حياتهم وسلامتهم.
وطالبت الجامعة في البيان المقرر الخاص المعني بمسألة التعذيب والفريق العامل في حالات الاحتجاز التعسفي بإجراء تحقيق فوري ومحايد في ظروف احتجاز جميع الأسرى والمعتقلين في السجون ومراكز الاحتجاز التابعة للاحتلال منذ بدء حربه على قطاع غزة بمن في ذلك الذين قتلوا داخلها.

عدد الزيارات : 81 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق