> دولي

الاتحاد الأوروبي يدعم تحرك مصر وأمريكا وقطر للضغط لوقف إطلاق النار في غزة


الاتحاد الأوروبي يدعم تحرك مصر وأمريكا وقطر للضغط لوقف إطلاق النار في غزة

طالب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية جوزيب بوريل، إسرائيل وحماس باستئناف المفاوضات للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى، بحلول 15 أغسطس.

وقال بوريل عبر إكس إن الاتحاد الأوروبي ينضم إلى مصر وقطر والولايات المتحدة "في الدعوة إلى التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن دون تأخير".

وأضاف "نجدد دعمنا الكامل لوساطتهم لوضع حد لدورة المعاناة غير المحتملة". ولفت إلى أن "الاتفاق سيمهد أيضا لنزع فتيل التصعيد الإقليمي"

ويذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن، دعوا في بيان مشترك، أمس الخميس، لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة وللمحتجزين الإسرائيليين.

وشدد بيان الرؤساء الثلاثة على وضع حد "وبصورة فورية للمعاناة المستمرة لسكان قطاع غزة وللمحتجزين وعائلاتهم"، ودعا البيان الجانبين لاستئناف المحادثات في 15 أغسطس الجاري في الدوحة أو القاهرة لسد الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق المستند إلى المبادئ التي طرحها بايدن في 31 مايو الماضي، وصادق عليها قرار مجلس الأمن رقم 2735، من دون تأجيلات جديدة.

عدد الزيارات : 108 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق