> دولي

البديوي: دول الخليج تبوأت المراكز العربية الأولى بمعيار الكفاءة الحكومية والبنية التحتية


البديوي: دول الخليج تبوأت المراكز العربية الأولى بمعيار الكفاءة الحكومية والبنية التحتية

كونا) - قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء إن دول الخليج تبوأت المراكز العربية الأولى وحققت مراكز متقدمة عالميا بمعيار الكفاءة الحكومية والبنية التحتية.
وأوضح البديوي في كلمة خلال الاجتماع ال20 للجنة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول الخليج في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة دولة الكويت أن ذلك جاء وفق تقرير تصنيف التنافسية العالمي لعام 2024 الصادر من المعهد الدولي للتطوير الإداري بسويسرا.
وأضاف أن ذلك جاء بناء على معيار الكفاءة الحكومية والبنية التحتية التي تعنى بمدى ملاءمة السياسات للتنافسية ومدى توفر التقنية والعلوم والموارد البشرية لحاجة قطاع الأعمال.
واعتبر البديوي أن لتوجيهات قادة دول المجلس الأثر البالغ في دفع هذه المسيرة المباركة لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تكللت ولله الحمد باستمرار تحقيق دول المجلس مراكز متقدمة عالميا.
وأوضح أن جدول الأعمال يتضمن موضوعات عدة في مجالات الخدمة المدنية والتنمية الإدارية التي تمت دراستها من الوكلاء في اجتماعهم التحضيري وفي مقدمتها تنفيذ قرارات المجلس الأعلى الخاصة بلجنة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية واستكمال تنفيذ مبادرات استراتيجية مجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية.
كما سيبحث الاجتماع مسائل تتطلب النظر والتشاور حولها لإصدار القرارات المناسبة والتوجيهات الهادفة بما يكفل تحقيق التنسيق والتكامل والترابط في مجال الخدمة المدنية والتنمية البشرية في دول مجلس التعاون.
من جانبه أعرب رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي القطري عبدالعزيز آل خليفة في كلمة مماثلة عن تطلعه لخروج الاجتماع الخليجي في الدوحة بنتائج تسهم في تطوير مسيرة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون.
وأكد آل خليفة السعي إلى مواصلة العمل لتحقيق الأهداف المشتركة في مجالات الخدمة المدنية والتنمية الإدارية.
واعتبر أن هذه الاجتماعات تمثل "نموذجا للتعاون والتنسيق المثمر" بين دول مجلس التعاون بما يواكب التطورات المتسارعة في العالم وتبادل الخبرات و"يشكل رافدا رئيسيا لنجاح المساعي نحو تحقيق الأداء الحكومي المتميز".
وأعرب عن خالص تمنياته لدولة الكويت في النجاح والتوفيق لاستضافتها الاجتماعات الوزارية المقبلة.
ويرأس وفد دولة الكويت في الاجتماع رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور عصام الربيعان.

عدد الزيارات : 105 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق