> رياضة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء 4 يناير 2023


أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء 4 يناير 2023

يُستأنف الدوري الايطالي الأربعاء بعد فترة توقف دامت 7 أسابيع بسبب مونديال قطر 2022، وستكون الأنظار شاخصة صوب القمة المرتقبة بين نابولي متصدر الترتيب وإنتر على ملعب الأخير في سان سيرو ضمن منافسات المرحلة 16.

ويتطلع نابولي إلى تحقيق فوزه الـ 12 تواليًا عندما يحلّ ضيفا ثقيلا على فريق "نيراتزوري"، حيث يتصدر النادي الجنوبي الترتيب العام برصيد 41 نقطة مبتعدا بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه ميلان حامل اللقب.

ويسعى إنتر الخامس للعودة للمراكز الأربعة الأوائل المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، لكنه سيواجه مهمة صعبة أمام نابولي الذي لم يخسر في مبارياته الـ 11 الأخيرة في "سيري أ" قبل التوقف الذي دام 7 أسابيع بسبب إقامة نهائيات كأس العالم في قطر.

ويعوّل إنتر على فوزه في آخر مباراتين قبل التوقف سجل خلالهما 9 أهداف، من بينهما فوزه الساحق على بولونيا 6-1.

وفي حال فوزه، سيتساوى نابولي بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي مع يوفنتوس بأطول سلسلة انتصارات حققها يوفنتوس في الدوري وذلك في موسم 2017-2018.

من جهة أخرى، لا يحتمل ميلان أي تعثر إذا ما أراد البقاء على مقربة من نابولي في سعيه للاحتفاظ بلقبه، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على ساليرنيتانا الفائز بمباراة واحدة من أصل 6 في مواجهاتهما في الدوري.

وبدوره، يبحث يوفنتوس عن حلول في ظل استمرار غياب نجمه لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الذي خضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى في سبتمبر، ولن يكون حاضرًا في تشكيلة "السيدة العجوز" حتى اشعار آخر.

عدد الزيارات : 1230 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق