> دولي

سوناك يتعهد بخفض معدل التضخم إلى النصف


سوناك يتعهد بخفض معدل التضخم إلى النصف

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الاربعاء بتحقيق خمسة وعود سياسية كبيرة هذا العام أهمها خفض معدل التضخم إلى النصف.
وذكر سوناك في مؤتمر صحفي أنه سيعمل أيضا على تحريك عجلة الاقتصاد بهدف خلق فرص عمل ومواجهة أزمة ارتفاع ديون الدولة فضلا عن خفض مدة الانتظار في المستشفيات وأخيرا وضع حد لتدفق المهاجرين غير الشرعيين من شمال فرنسا عبر بحر المانش (القناة الانجليزية).
وأكد أنه يتحمل مسؤولية وعوده مشيرا إلى أن الوعود الخمسة الرئيسية ستسمح عند تحقيقها بتغيير الوضع نحو الأفضل بأقصر مدة ممكنة.
يذكر أن معدل التضخم في بريطانيا يبلغ حاليا 7ر10 بالمئة وهو ما تسبب في غلاء المعيشة وانتشار موجة كبيرة من الاضرابات للمطالبة برفع الأجور في حين وصلت ديون الدولة إلى 477ر2 ترليون جنيه استرليني (نحو ثلاثة تريليونات دولار) استنادا إلى بيانات صدرت الشهر الماضي.
وفيما يعاني الناتج المحلي العام من نمو سلبي بات ينذر بدخول الاقتصاد في مرحلة ركود تواجه المستشفيات البريطانية منذ جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) من ضغوط شديدة أدت الى تأخر المواعيد الطبية بعدة أشهر وأحيانا بأكثر من عام.
وفي خضم هذه الأزمات تفاقمت مشكلة تدفق المهاجرين غير الشرعيين من شمال فرنسا إلى جنوب إنجلترا عبر ما تسمى ب (قوارب الموت) حتى بلغ عدد من وصل منهم العام الماضي إلى قرابة 48 ألف مهاجر.

عدد الزيارات : 297 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق