> محليات

جمعية المعلمين ترسل ملاحظاتها للوزير العدواني حول إعلان الترشح لمديرعام منطقة تعليمية


جمعية المعلمين ترسل ملاحظاتها للوزير العدواني حول إعلان الترشح لمديرعام منطقة تعليمية

ارسلت جمعية المعلمين ملاحظاتها الى وزير التربية ووزير التعليم العالي حول إعلان الترشح لمدير عام منطقة تعليمية بالمرفقات الخاصة بذلك وجاء البيان على النحو التالي:

بداية نثمن لشخصكم الكريم تعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين وزارة التربية وجمعية المعلمين الكويتية والتي نساهم من خلالها سويا على تطوير العملية التربوية والتعليمية وتحسين مخرجاتها

وانطلاقاً من حرصنا على الالتزام بتطبيق قانون كادر المعلمين 28 لسنة 2011 والقانون المعدل 86 لسنة 2017 وحرصاً منا على حماية حقوق ومكتسبات المعلمين فيما يتعلق في حقوقهم الوظيفية وحقهم في الترقي للوظائف الاشرافية التعليمية وبعد صدور اعلان من قطاع التعليم العام عن شغل وظيفة مدير عام منطقة تعليمية والذي أثار بعض التساؤلات والاستفسارات عن مدى جواز السماح لمدراء الادارات في جميع قطاعات وزارة التربية التقدم لشغل وظيفة ( مدير عام منطقة تعليمية ) وهو ما أثار اللغط لدى جميع أعضاء الهيئة التعليمية ومخالفة ذلك الاعلان لصريح القانون رقم 86 لسنة 2017 والتي تشترط لزوم وجود خبرة في وظائف التعليم حصراً لا تقل عن 20 سنة بناءاً على الجدول المرفق لوظائف التعليم لهذا القانون وجميع الكتب والقرارات الصادرة من ديوان الخدمة المدنية .

وبعد اطلاعنا على نشرة الاعلان الصادرة من وزارة التربية الخاصة بشغل وظيفة مدير عام لمنطقة تعليمية نود الاشارة لبعض النقاط الهامة نلخصها فيما يلي :

• خلو الاعلان عن توضيح وتفسير في الفقرة الخاصة بشرط ( الخبرة 20 عام ) وهل هي خبرة تتعلق بمجال التعليم حصراً ام هي الخدمة الوظيفية الشاملة ؟

• بناء على تواصلنا مع المعنيين بالإعلان افادوا باستنادهم للكتب الواردة من ديوان الخدمة المدنية ولنا رد على هذه المخاطبات لنوضح المقصود منها حتى لا نقع في المخالفة للغرض منها وتوجيهها لغير الاغراض المراد تطبيقها وهي : 

1-الكتاب رقم 3082 بتاريخ 29 / 1 / 2019 والمتضمن الموافقة على طلب الوزارة الغاء شرط ( ان يكون مدير ادارة الشئون التعليمية ) من بطاقة الوصف الوظيفي لإتاحة المجال لمدراء الادارات الاخرى التابعة للمنطقة التعليمية للترشح لشغل وظيفة مدير عام الادارة العامة للتعليم الخاص .

لكنها في ذات الكتاب وفي الفقرة السابقة لهذه الفقرة اشارت الى وجوب الالتزام بباقي العناصر الاساسية المعتمدة للوصف الوظيفي الواردة في كتاب الديوان رقم ( م . خ . م / 890 / 25 / 2017 ) والصادر في 1 / 10 / 2017

2-الكتاب رقم ( م . خ . م / 760 / 25 / 2020 ) المؤرخ بتاريخ 27 / 8 / 2020 الموجه من وكيل ديوان الخدمة المدنية السيد بدر الحمد الى وزير التربية وزير التعليم العالي بشأن الافادة ببعض الاستفسارات المتعلقة بشغل وظيفتي ( مدير عام منطقة تعليمية - مدير عام الادارة العامة للتعليم الخاص ) والذي اشار في فقرته في البند ثانياً :

( إن قرار مجلس الخدمة المدنية المتخذ باجتماعه رقم ( 9 ) لسنة 2017 المنعقد بتاريخ 26 / 9 / 2017 والصادر بموجب كتاب الديوان رقم ( م . خ . م / 890 / 25 / 2017 ) المؤرخ بتاريخ 1 / 10 / 2017 اشترط مدة خبرة محددة وأن هذه الخبرة يجب أن تكون في مجال وظائف التعليم حتى تفيد في شغل الوظائف الواردة في الجدول المرافق لكتاب الديوان ومن ثم يتم استبعاد مدد الخبرة التي تقتضي في غير مجال الوظائف التعليمية ) 

فإننا نود من معاليكم التوجيه للمعنيين في وزارة التربية ممثلاً بوكيل وزارة التربية وقطاع التعليم العام والقطاع الاداري بوجوب الالتزام بالشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون وعدم جواز مخالفتها وعدم السماح واستبعاد كل من لم تنطبق عليه الشروط وفقاً لقانون 86 لسنة 2017 وحتى لا نقع في العوار القانوني الذي سيعرض جميع الاجراءات والمقابلات لمنصب مدير عام منطقة تعليمية وما يترتب عليها من آثار للطعن والالغاء.


المرفقات:

- قانون كادر المعلمين 28 لسنة 2011

- قانون 86 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام قانون 28 لسنة 2011

- كتاب ديوان الخدمة المدنية بخصوص بطاقة الوصف الوظيفي لمدير عام منطقة بتاريخ 29 يناير 2019 رقم 3082

- كتاب ديوان الخدمة المدنية بخصوص الاستفسار عن وظيفتي مدير عام منطقة تعليمية ومدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص ( 760/25/2020) بتاريخ 27/8/2020 .

- ديوان الخدمة المدنية -جدول شروط الوظائف الإشرافية ووظائف التوجيه الفني بوزارة التربية.

عدد الزيارات : 663 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق