> دولي

تدابير أمنية استثنائية في فرنسا بمناسبة نهائي كأس العالم


تدابير أمنية استثنائية في فرنسا بمناسبة نهائي كأس العالم

تتأهب القوات الأمنية الفرنسية من شرطة ودرك ومخابرات داخلية لاستحقاق المباراة الأخيرة لـ«مونديال» كرة القدم في الدوحة التي يتواجه فيها، كما في العام 2018، المنتخبان الفرنسي والأرجنتيني. والطريف فيها أن نجمي البلدين كيليان مبابي وليونيل ميسي يلعبان معا منذ سنوات في فريق باريس سان جيرمان الذي تعود ملكيته لقطر.

وأعلنت السلطات الأمنية أنها ستجند 14 ألف شرطي ودركي لهذه المناسبة منها 2750 رجلا لباريس وحدها حيث التوقعات تفيد أنه في حال انتصار الفريق الفرنسي فإن ما يتراوح بين 300 و600 ألف شخص سينزلون إلى الجادات والساحات خصوصاً إلى جادة الشانزليزيه الشهيرة ما يحتم على القوى الأمنية مضاعفة الحذر لتلافي المشاكل. 

وتعد هذه الخطة أكبر من التي سبقتها والتي تم تطبيقها بمناسبة نصف النهائيات يوم الأربعاء الماضي إذ أن مجمل عديد العناصر الأمنية وقتها لم يتجاوز العشرة آلاف. 

وبعد ظهر الأحد، يكون وزير الداخلية جيرالد دارمانان قد عاد من زيارته إلى الجزائر بحيث سيتمكن من متابعة الوضع الأمني من مقر وزارة الداخلية الواقع مقابل القصر الرئاسي. وذكر دارمانان أنه في العام 2018، تجمهر في جادة الشانزليزيه ما لا يقل عن 600 ألف شخص. وللمرة الثانية في أقل من أسبوع، يتوجه الرئيس ماكرون إلى الدوحة لتشجيع الفريق الوطني بعد أن حضر المباراة التي تواجه فيها الفريقان الفرنسي والمغربي. وسبق لماكرون أن حضر نهائيات المونديال الماضي في موسكو التي فاز بها الفريق الفرنسي. ويأمل الفرنسيون أن يكرر فريقهم الفوز هذه المرة ليعود بنجمة ثالثة، تسجل انتصاره الدولي الثالث.

عدد الزيارات : 492 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق