> محليات

الكويت تتبرع بـ 30 مليون دولار لتركيا وسوريا


الكويت تتبرع بـ 30 مليون دولار لتركيا وسوريا

بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وبتكليف من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وعلى إثر الزلزال المدمر الذي تعرضت له الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية الاثنين الماضي أعلن مجلس الوزراء عن تبرع دولة الكويت بمبلغ وقدره 30 مليون دولار أمريكي لدعم الجهود الإغاثية ولتخفيف المعاناة الإنسانية عن المتضررين في البلدين.
وسيتم تخصيص مبلغ 15 مليون دولار أمريكي من هذا التبرع لدعم العمليات الإنسانية والاغاثية في سوريا و15 مليون دولار أمريكي لدعم العمليات وجهود الإغاثة في تركيا.
وفي سياق ذو صلة، نقلت طائرتان تابعتان للقوة الجوية الكويتية أمس الخميس 80 طنًا من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية للمتضررين من الزلزال هناك.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحفي إن ذلك يأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء جسر جوي لإرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال المدمر الذي وقع جنوب تركيا وبأوامر مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح بتسخير كل إمكانيات القوة الجوية والجيش الكويتي لدعم وتسهيل نقل كافة المواد الإغاثية.
وأضافت الوزارة أن رحلات الإغاثة الكويتية الأولى انطلقت يوم الاثنين الماضي بإقلاع طائرتين عسكريتين كويتيتين محملتين بفرق إنقاذ من قوة الإطفاء العام وثماني أطنان من مواد الإغاثة.
وأشارت إلى أن هذه الرحلات تأتي بالتعاون والتنسيق بين الجيش الكويتي ووزارات الدفاع والخارجية والصحة وقوة الإطفاء العام وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية كافة.

عدد الزيارات : 651 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق