> محليات

فريق الشفاء الكويتي يصل إلى الجنوب التركي لعلاج مصابي الزلزال


فريق الشفاء الكويتي يصل إلى الجنوب التركي لعلاج مصابي الزلزال

كونا - قال رئيس وفد فريق الشفاء الإنساني الكويتي الدكتور إبراهيم الطواله إن الفريق وصل اليوم السبت إلى مدينة (هاتاي) التركية وذلك استجابة للتوجيهات الرسمية بتقديم الدعم لمتضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا يوم الاثنين الماضي.
وأضاف الطوالة أن الفريق يضم طاقما طبيا يشمل تخصصات جراحات كسور العظام وجراحة اليد وجراحة الحروق والتجميل وطب الطوارى وفريق من المسعفين.
وبين أن الفريق متواجد للمساهمة في جهود إنقاذ متضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا الأسبوع الماضي بدعم من بيت الزكاة الكويتي.
وأوضح الطوالة أن فريق شفاء الطبي الإنساني هو فريق متخصص في الإغاثة ولديه خبرة تمتد إلى سبع سنوات بالأعمال الإغاثية للاجئين السوريين في مناطق الجنوب التركي أجرى خلالها أكثر من 330 عملية جراحية وعلاج أكثر من 8200 مريض.
وشكر بيت الزكاة الكويتي على دعمه اللامحدود للفريق ولوزارة الخارجية والدفاع على تسهيلهم إجراءات الرحلة الإغاثية مشيدا بدور سفارةالكويت بتركيا على اهتمامها ورعايتها. وضرب زلزال فجر الاثنين الماضي جنوب تركيا وشمال سوريا بقوة بلغت 7ر7 درجات على مقياس ريختر أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 6ر7 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الزلزال إلى 21 ألفا و43 حالة في حين وصل إجمالي المصابين الذين جرى إنقاذهم إلى 80 ألفا و97 مصابا.

عدد الزيارات : 666 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق