> دولي

ملايين السكان يواجهون خطر الفيضانات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية


ملايين السكان يواجهون خطر الفيضانات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

BBC - يواجه أكثر من 25 مليون شخص في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خطر الفيضانات نهاية هذا الأسبوع، إذ تضرب الولاية موجة جديدة من العواصف المدمرة.

وبدأت الفيضانات بعد ارتفاع منسوب المياه في عدد من مجاري المياه في الولاية، مما أسفر عن مقتل 19 شخصا على الأقل بينما طلبت السلطات من آلاف السكان إخلاء منازلهم إلى أماكن أكثر أمانا.

وفي مدينة مونتيسيتو الواقعة على بعد 135 كيلو متر من لوس أنجلوس، قال سكان محليون إن الأمطار أدت إلى تفاقم الأزمة التي يواجهونها بسبب العواصف العاتية.

وتسبب انهيار أرضي في مقتل 23 شخصا في 2018 وسط مخاوف من تكرار ذلك هذا العام.

وتعزي ريتا بوربون الفضل في نجاتها إلى عمال البناء الإيطاليين الذي شيدوا منزلها منذ أكثر من قرن من الزمن، وتقول أنه يشبه الحصن إلى حدٍ كبيرٍ.

ونجت ريتا من عاصفة مماثلة قبل خمس سنوات بينما كانت تصرخ هي وابنتها وبعض الأصدقاء وهم يسمعون أصوات الأحجار والمنازل الأخرى التي اقتلعتها العاصفة من أساساتها وهي ترتطم بمنزلها.

وفي اليوم التالي، دُمر الحي الواقع على الساحل بالقرب من لوس أنجلس، مما أسفر عن مقتل حوالي عشرين شخصا من بينهم جار لريتا عثرت عليه في حديقة منزلها وسط الوحل.

وأضافت: "كلنا نعرف الآن ما يمكنه أن تفعله العاصفة. كلنا الآن نعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة".

وبدأت المياه تنهمر بقوة وعنف في نهر مونتيسيتو مرة أخرى الأسبوع الماضي، مما دعا عمال الإطفاء إلى إصدار "أمر إخلاء فوري" لجميع سكان المنطقة التي يقيم فيها عدد من مشاهير ولاية كاليفورنيا مثل أوبرا وينفري وهاري وميغان ماركل.

ورغم إلغاء أمر الإخلاء في مونتيسيتو، لا يزال القلق يساور السكان بسبب تشبع الكثير من أراضي المنطقة بالمياه، مما يجعل المنطقة أكثر عرضة لمزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية المدمرة.

عدد الزيارات : 393 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق