> رياضة

أبرز المباريات العالمية ليوم الجمعة 20 يناير 2023


أبرز المباريات العالمية ليوم الجمعة 20 يناير 2023

تُستأنف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، بعد فترة غياب طويلة، اليوم الجمعة، عندما يحل بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على لايبزيج في الجولة الـ16 من المسابقة.

وتوقف الدوري منذ نوفمبر الماضي، بسبب بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر مؤخرا بالإضافة للعطلة الشتوية للأندية الألمانية.

وتجذب مباراة بايرن ميونخ أمام مضيفه لايبزيج الأضواء لاسيما وأنها تجمع بين فريقين يتنافسان على لقب الدوري لهذا الموسم.

ويتصدر بايرن ميونخ، حامل اللقب جدول الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق 6 نقاط أمام لايبزيج صاحب المركز الثالث.

ورغم أن بداية لايبزيج للموسم كانت سيئة وهو ما جعل إدارة النادي تقيل دومينيكو تيديسكو، إلا أن الفريق حقق نتائج جيدة منذ تعيين ماركو روزه لتدريب الفريق.

وخسر الفريق مباراة واحدة تحت قيادة روزه، واستطاع أن يقفز بالفريق للمركز الثالث، بعد أن كان قريبا من المنطقة المهددة بالهبوط.

ورغم خسارة لايبزيج الكبيرة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني (4-1) في دوري أبطال أوروبا، أثناء تولي تيديسكو تدريب الفريق، لكنه استطاع أن يعبر دور المجموعات بفضل فوزه المقنع على ذات الفريق في مباراة الإياب بالإضافة لفوزه التاريخي على ريال مدريد، حيث كان هذا الفوز بداية تحقيق 6 انتصارات متتالية في جميع المسابقات قبل فترة توقف الدوري.

كأس السوبر الأرجنتينية
ينقل بوكا جونيورز وراسينغ كلوب صراعهما المثير في الآونة الأخيرة إلى الإمارات عندما يلتقيان، الجمعة، في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، في النسخة الأولى من الكأس السوبر الأرجنتينية الدولية لكرة القدم.

ووقّع الاتحاد الأرجنتيني للعبة مع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية شراكة في يونيو 2022، تستضيف بموجبه العاصمة الإماراتية الكأس السوبر لمدة 4 أعوام حتى 2026.

لكن في ديسمبر الماضي، أعلن الاتحاد الأرجنتيني عن إنشاء نسخة دولية من الكأس السوبر الأرجنتينية تحت مسمى «الكأس السوبر الدولية»، وستقام في العاصمة الإماراتية للوفاء بالالتزام السابق مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة كلاوديو تابيا: «من دواعي سرورنا العودة مجدداً إلى أبوظبي، لنقدم للجماهير العاشقة وجبة كروية دسمة، بلقاء مثير يجمع بين بوكا جونيورز وراسينغ كلوب».

وتابع: «سعداء بالعودة إلى أبوظبي، لمسنا سابقاً الدفء وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال من شركائنا في مجلس أبوظبي الرياضي. نَعِد الجميع بالاستمرار في توسيع آفاق شراكتنا، بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف».

وتضمنت اتفاقية الشراكة إقامة منتخب الأرجنتين معسكراً في أبوظبي في نوفمبر، تخلله خوض مباراة ودية مع الإمارات (5 - صفر) قبل السفر إلى الدوحة لخوض نهائيات كأس العالم 2022 التي أحرز «البيسيليستي» لقبها لاحقاً للمرة الثالثة في تاريخه.

وستجمع مباراة الجمعة بوكا جونيورز بطل الدوري، مع راسينغ كلوب بطل كأس الأبطال التي أحرز لقبها في نوفمبر على حساب بوكا نفسه 2-1 بعد مباراة مثيرة لم تستكمل، وشهدت طرد 10 لاعبين من الفريقين.

وكان 2022 حافلاً بالمنافسة الحامية بين الفريقين، حيث توج بوكا جونيورز بلقب الدوري بفارق نقطتين عن راسينغ كلوب الوصيف، مستفيداً من هدية ثمينة لمنافسه التاريخي ريفر بلايت.

وتوّج قطب العاصمة الأرجنتينية في أكتوبر الماضي، بلقب الدوري للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، رغم تعادله بهدفين لمثلهما مع ضيفه إنديبندينتي، مستغلاً خسارة منافسه راسينغ كلوب أمام ضيفه ريفر بلايت.

ودخل بوكا المرحلة الأخيرة متقدماً بفارق نقطة واحدة في الصدارة أمام راسينغ كلوب، ورغم تعادله على أرضه مع إنديبندينتي جاء فوز غريمه ريفر بلايت على راسينغ 2-1 بمثابة الهدية، لينهي الموسم برصيد 52 نقطة مقابل 50 لراسينغ.

وفي نوفمبر، عاد بوكا وراسينغ ليتصدرا المشهد بعدما التقيا على لقب كأس الأبطال.

وتعادل الفريقان 1-1 في الوقت الأصلي، واحتكما إلى الشوطين الإضافيين، حيث سجل كارلوس الكاراس، المنتقل حديثاً إلى ساوثامبتون الإنجليزي، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الـ117، وأدى احتفال فريقه إلى اندلاع شجار، ما دفع الحكم فاكوندو تيلو إلى إشهار 7 بطاقات حمراء في وجه لاعبي بوكا جونيورز، بينهم 5 لاعبين أساسيين، و3 للاعبي راسينغ.
ومع تبقي 6 من لاعبي بوكا فقط في الملعب، أعلن الحكم نهاية المباراة قانونياً بفوز راسينغ بهدفين لهدف، معلناً تتويجه بلقب كأس الأبطال.
وتم التخفيف من الأجواء المشحونة بين الفريقين عندما استقلّا طائرة واحدة في طريقهما من الأرجنتين إلى الإمارات؛ لخوض المباراة التي يسعى الطرفان من خلالها إلى إحراز أول ألقاب الكرة الأرجنتينية في 2023.

عدد الزيارات : 1743 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق