> مقالات

غرفة التجارة ...والعقل الجمعي .

كتب : ليما الملا |
غرفة التجارة ...والعقل الجمعي .


 
ليس هناك من طامة على اي مجتمع كان اكبر من سيطرة العقل الجمعي على طريقة تفكيرة . فأصحاب العقل الجمعي يكررون كلمات وجمل لا يعرفون معناها ولا يكلفوا انفسهم بالتفكير او البحث عن ما يرددونه من احرف تخرج من افواههم . فمؤخراً شنت حملة على غرفة التجارة وتم تصويرها (بتعمد مدروس) على انها وراء كل المصائب والمشاكل التي تعصف بالكويت حاليا !!...ولو كلف اصحاب العقل الجمعي انفسهم باستقلالية الوقوف امام الحقائق ودراستها لتغيرت القناعات وتبدلت وجهات النظر . فغرفة التجارة لم تكن وراء الصندوق الماليزي الذي شوه صورة الكويت عالميا ..وغرفة التجارة لم تخطط لاختلاسات صندوق الضيافة ولا حتى صندوق الجيش ..وغرفة التجارة ليست مسئولة على تردي الخدمات العامة في البلاد مثل الصحة والتعليم والاسكان ...وغرفة التجارة لم تسن قوانين الاقامة التي يتم المتجارة بها ..وغرفة التجارة ليست الراعي لتجار المخدرات وانتشارها في المجتمع بشكل مخيف ...وغرفة التجارة لم تساهم في تردي الرياضة في الكويت.  والاهم من ذلك كله ان البعض ينسى او يتناسى ان غرفة التجارة شكلت من قبل تجار , واعضاء غرفة التجارة  صلب مهنتهم هو جمع الاموال وليس جمعيات للنفع العام كما البعض يطالب بكل سذاجة لتحويلها.
من الواضح ان هناك ممن في صالحهم حل الغرفة لاسباب يطول شرحها وان كانت واضحة لمن يفكر بعقله لا بعقل غيره، واذا كان هناك من يعتقد انه لا بد من وضع حد لنفوذ الغرفة فيمكن سن قوانين عبر السلطة التشريعية من شأنها ايجاد حلول وسطية ومرضية للجميع.
واخيرا ...الاخوة والاخوات في مجلس الامة ...لماذا لم تقدموا دليلا واحدا على بلطجة غرفة التجارة كما تدعون..اعتقد ان الرد واضح كوضوح الشمس بانكم لا تفكرون بعقولكم بل بعقل غيركم باستثناء قلة قليلة لا تعد على اصابع اليد الواحدة.

عدد الزيارات : 17688 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق