> محليات

جامعة الكويت تشارك في مسابقة التحول الرقمي وتحصد الجائزة البرونزية


جامعة الكويت تشارك في مسابقة التحول الرقمي وتحصد الجائزة البرونزية

شاركت جامعة الكويت في الحفل الختامي لمسابقة التحول الرقمي لوزارة النفط (هاكاثون 2022) في دورتها الثانية، والذي أقيم مساء يوم الثلاثاء في فندق جراند حياة – مول 360، تحت رعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور بدر حامد الملا، وبحضور وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح، ومدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذة الدكتورة سعاد محمد الفضلي، ومسؤولي وزارة النفط، ومسؤولي الشركات النفطية، وأكاديميين من مختلف الجامعات والكليات المشاركة.

وقد حصدت جامعة الكويت الجائزة البرونزية في المسابقة؛ حيث حصل عليها ثلاثة من طلبتها وهم: عبد العزيز دحام الشمري، وحمد حمدي المطيري، وناصر مرزوق الوعلان.

وبدورها هنأت مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. سعاد الفضلي طلبة جامعة الكويت الفائزين بالجائزة البرونزية ضمن الفئة الأولى والتي تضم طلبة وطالبات من مختلف الجامعات في دولة الكويت، مؤكدةً أن جميع مؤسسات الكويت تسعى جاهدةً لتطبيق خطة الكويت التنموية الجديدة 2035 في مجال تكنولوجيا التعليم والتحول الرقمي.

وأشادت أ.د. الفضلي بدور وزارة النفط في التحول الرقمي في التكنولوجيا بتنظيمها لهذه المسابقة التي مكّنت جامعة الكويت بأنْ تكون سباقة في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي من خلال مشاركة طلبتها وأعضاء هيئة التدريس في البحث العلمي ولجنة التحكيم، معربة عن فخرها بهذه المشاركة قائلةً: "بكل فخر تضع جامعة الكويت بصمة واضحة في المسابقة وتفوز بالجائزة البرونزية لأحسن بحث لتطبيقات التحول الرقمي في الصناعات النفطية، ونفخر كذلك بالأستاذ الدكتور مبخوت الدوسري كونه عضو لجنة التحكيم بهذه المسابقة بدورتها الثانية".

وأضافت أ.د. الفضلي بأنّ جامعة الكويت اعتادت أن يكون لها دور مع جميع مؤسسات الدولة بالتعاون والتطوير من خلال طلبتها وأعضاء هيئة التدريس؛ وذلك للنهوض بدولة الكويت والسعي لمواكبة التطور العالمي في جميع المجالات وتفعيل الخطة التنموية للكويت 2035.


عدد الزيارات : 516 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق