> رياضة

أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الأحد 5 فبراير 2023


أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الأحد 5 فبراير 2023

تختتم الجولة الـ12 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (دوري زين) اليوم الأحد لقاءات الجولة باستضافة (الجهراء) نظيره (التضامن) على ملعب مبارك العيار. 

توتنهام مانشستر سيتي
يستعد فريق توتنهام لاستضافة مانشستر سيتي يستضيف على ملعب توتنهام، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للدوري الانجليزي الممتاز.

ويأمل السيتي في خطف الثلاث نقاط من أجل المنافسة على تصدر الدوري خاصة بعد الفوز على ولفرهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما فاز توتنهام على فولهام بهدف دون رد.

ويأتي مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، حيث لعب السيتي 21 مباراة استطاع الفوز 14 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في ثلاث مباريات، بينما يحتل توتنهام المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 36 نقطة، وخاض توتنهام 21 مباراة استطاع الفوز في 11 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في سبع مباريات.

وتقام مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في الدوري الانجليزي بعد قليل في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ريال مايوركا - ريال مدريد
سيكون فريق ريال مدريد قادراً على تقليص الفارق إلى نقطتين قبل ساعات من مباراة برشلونة وأشبيليه التي ستقام في الحادية عشرة مساء بتوقيت السعودية، عندما يحلّ ضيفاً على فريق ريال مايوركا، بعد أن هزمه بسهولة ذهاباً (4-1) حيث تنطلق صافرة المواجهة في الرابعة عصرًا بتوقيت السعودية.

استعدّ الريال جيداً لهذه المباراة بفوز صريح على ضيفه فالنسيا (2-0) الخميس، بهدفين استعراضيين من ماركو أسينسيو، والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

لكن الفريق الملكي خسر مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، صاحب الكرة الذهبية في الموسم الماضي، بعد تعرضه لإصابة بسيطة في فخذه لن تحرمه من اللعب على الأرجح، على عكس زميله المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو الغائب عن رحلة مايوركا.

وفي مباراة أخرى، يحل إشبيلية، اليوم ضيفا على برشلونة في ملعبه "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل إشبيلية اللقاء، تحت حصار رقم سلبي، حيث لم ينجح في تحقيق الفوز بمعقل الفريق الكتالوني خلال آخر عقدين، على الرغم من أنه تعادل 1-1 قبل موسمين ليكسر سلسلة من 8 هزائم متتالية.

ويعود آخر انتصار لإشبيلية في "كامب نو" إلى 15 ديسمبر 2002، عندما حقق فوزه السادس والأخير حتى الآن في الدوري بمعقل برشلونة وكان ذلك بثلاثية نظيفة.

وكانت أول زيارة لإشبيلية إلى معقل برشلونة في موسم 1934/1935 وفاز حينها بنتيجة (2-3).

وكان آخر انتصار لإشبيلية في القرن ال20 بهدف نظيف في موسم 1994/1995 ومن وقتها زار الفريق الأندلسي "كامب نو" 23 مرة فاز فيها برشلونة 18 مرة.


ديربي الغضب
بعد فوزه على إنتر ميلان في آخر مُباراتين بينهما بالدوري الإيطالي لكرة القدم، يتطلع ميلان إلى تحقيق الفوز الثالث له على التوالي في لقاءات ديربي ميلانو بالدوري.

ويلتقي الفريقان اليوم على استاد «سان سيرو» بمدينة ميلانو في النسخة 178 من ديربي المدينة بمسابقة الدوري، الذي يشتهر بلقب «ديربي الغضب» نظرًا للحماس الشديد والروح القتالية العالية التي دائمًا ما تتسم بها المُباريات بين الفريقين.


عدد الزيارات : 1587 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق