> دولي

أمريكا تعرب عن استيائها الشديد من التوسع الاستيطاني الإسرائيلي بالضفة الغربية


أمريكا تعرب عن استيائها الشديد من التوسع الاستيطاني الإسرائيلي بالضفة الغربية

كونا) أعرب البيت الأبيض الخميس عن "استيائه الشديد" من الإعلان الإسرائيلي عن توسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة مشددا على أن هذه الخطوة ستقوض حل الدولتين.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في إيجاز صحفي "نشعر بالفزع الشديد لإعلان إسرائيل أنها ستقدم آلاف المستوطنات الجديدة وإضفاء الشرعية بأثر رجعي على تسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية كانت حتى الآن غير قانونية بموجب القانون الإسرائيلي".
وشددت المتحدثة على معارضة الولايات المتحدة الشديدة لهذه "الإجراءات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتضر بالثقة بين الطرفين وتقوض الجدوى الجغرافية لحل الدولتين".
وأضافت "سياسة الولايات المتحدة طويلة الأمد في ظل الإدارات الجمهورية والديمقراطية على حد سواء هي أن المستوطنات تأتي بنتائج عكسية على قضية السلام" مشددة على أن إدارة الرئيس جو بايدن تتمسك بهذه المعارضة الشديدة للتوسع الاستيطاني.
وأكدت أن الاستيطان والبناء والتوسع في قلب الضفة الغربية حتى يشمل تقنين البؤر الاستيطانية "يخلق حقائق على الأرض تقوض حل الدولتين.
كان مجلس الوزراء المصغر للاحتلال الإسرائيلي (كابينت) قد قرر الأحد الماضي ما وصفه "إضفاء الشرعية" على تسع مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة كما أعلن أنه سيوافق على بناء 10 آلاف وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الحالية.

عدد الزيارات : 402 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق