> طب وصحة

السند: المرافق الصحية جاهزة لمواكبة احتفالات الأعياد الوطنية


السند: المرافق الصحية جاهزة لمواكبة احتفالات الأعياد الوطنية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند استمرار مختلف المرافق الصحية لتقديم الخدمة للمواطنين والمقيمين الكرام خلال عطلة الأعياد الوطنية، ومواكبة فعاليات ومظاهر الاحتفالات، بمتابعة مباشرة وبتوجيهات معالي وزير الصحة د. أحمد عبدالوهاب العوضي، سائلا الله العلي القدير موفور الصحة والسلامة للجميع. 

وأعلن الدكتور السند في تصريح صحافي عن الإجراءات التنظيمية الخاصة بسير العمل خلال العطلة على مستوى المستشفيات العامة، والمراكز التخصصية، ومراكز الرعاية الأولية، وخدمات طب الأسنان، والطوارىء الطبية، وبنك الدم. 

ونوه على صعيد الخدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية إلى مناوبة 43 مركزاً صحياً موزعين على مختلف المناطق في جميع محافظات البلاد، موضحا أن 29 مركزاً يعملون على مدار 24 ساعة، بنسبة تتجاوز 67% من إجمالي المراكز، فيما يبدأ العمل في 13 مركزاً من الساعة 7 صباحا إلى 12 منتصف الليل. 

وحول خدمات طب الأسنان، أفاد د. السند باستمرار العمل ومناوبة 20 مركزاً موزعين على مختلف المناطق بنظام الفترتين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 7.30 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا، فيما الفترة المسائية تبدأ من الساعة 2 ظهرا حتى 9 مساء، ولفت السند إلى استمرار عمل 4 عيادات بنظام الطواريء الليلة في المراكز التخصصية للأسنان الذي يبدأ فيها العمل فيها من 10 مساء حتى 6 صباحا، فيما عيادة طواريء الأسنان بمركز الأميري التخصصي ستعمل على مدار الساعة بمشيئة الله.

وفي سياق أخر أشار الدكتور السند إلى جهوزية إدارة الطواريء الطبية لمواكبة مختلف الفعاليات ومظاهر الاحتفالات من خلال العيادات الميدانية، وسيارات الاسعاف والدراجات النارية ثلاثية العجلات، حيث تم توفير هذه الخدمات في محافظة الأحمدي في منتزه الأحمدي، وشاليهات بنيدر، ولؤلؤة الخيران، ومزارع الوفرة، والشريط الساحلي في الفحيحيل في 23 الجاري. 

واستكمالا لجهود الطواريء الطبية، لفت السند إلى مواكبتهم لاحتفالية الألعاب النارية ما بين الدائري الثاني إلى موقع السفارة البريطانية عبر 3 عيادات ميدانية، و توفير 50 فني جوال من رجال الطواريء الطبية، بالاضافة إلى 3 سيارات إسعاف، و3 سيارات جولف و 5 دراجات نارية ثلاثية العجلات. 

ولفت الدكتور السند إلى التنسيق المستمر والمميز بين الطواريء الطبية وأقسام الطواريء والحوادث في المستشفيات العامة، والجهوزية في المناطق الحدودية، فضلا عن رفع مستوى الاستعدادات في مراكز الاسعاف في مناطق العبدلي والمطلاع والوفرة والشقايا والنويصيب وفيلكا، مؤكدا جهوزية الاسعاف الجوي تحسبا لأي طاريء لا قدر الله. 

كما أكد تواصل جهود غرف العمليات المركزية للطواريء واستقبال جميع البلاغات على مدار الساعة، في إطار من التنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة.

عدد الزيارات : 516 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق