> منوعات

إيلون ماسك يعود للصدارة ويستعيد لقب أغنى رجل في العالم


إيلون ماسك يعود للصدارة ويستعيد لقب أغنى رجل في العالم

استعاد إيلون ماسك مكانته كأغنى شخص في العالم، وذلك بعد خسارته للقب لفترة وجيزة أمام الفرنسي برنارد أرنو.

وارتفعت أسهم تسلا بنسبة 5.5 % لتصل إلى 207.63 دولار، في الساعة 4 مساء بتوقيت نيويورك، مما عزز من ثروة ماسك لتصل إلى 187.1 مليار دولار وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، ليتجاوز بذلك رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH للسلع الفاخرة.

ودخل ماسك عام 2023 بصافي ثروة قدرها 137 مليار دولار، ليصبح أول شخص في العالم يخسر 200 مليار دولار من ثروته ويكافح لاستعادة لقبه كأغنى شخص في العالم، وذلك بعد مغادرته لصدارة المؤشر لأكثر من شهرين بسبب الانزلاق الحاد في تسلا .

وعزز ارتفاع سعر أسهم تسلا بنسبة 70% هذا العام من ثروة ماسك، كما كما ارتفعت أسهم تسلا بنسبة 100% تقريباً عن أدنى مستوى لها خلال يوم 6 يناير مع إقبال المستثمرين مرة أخرى على الأصول الخطرة، وسط إشارات على القوة الاقتصادية وتباطؤ وتيرة زيادة أسعار الفائدة الفيدرالية.

كما استفادت تسلا من زيادة الطلب على سياراتها الكهربائية بعد أن قامت بتخفيض في الأسعار على عدد من الطرازات.

وكان المستثمرون قلقين من أن ماسك قد يكرس الكثير من اهتمامه لشركة تويتر التي استحوذ عليها في أكتوبر الماضي، في نفس الوقت الذي كانت خلاله شركة تسلا تواجه منافسة شديدة في جميع أنحاء الصناعة.

وقال ماسك، في ديسمبر الماضي، إنه يعتزم الاستقالة من منصبه في تويتر بمجرد أن يجد شخص "أحمق" بما يكفي لتولي الوظيفة.

وقال، في وقت سابق من هذا الشهر، خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، إن نهاية العام الجاري سيكون الوقت مناسبا لتعيين رئيس تنفيذي آخر لشركة تويتر.

وفي ذات السياق، قال المحلل في أرى بي كابيتال ماركت، توم نارايان، في مذكرة نشرت في فبراير، إن تخفيضات أسعار تسلا حفزت الطلب على المركبات الكهربائية.

وكتب نارايان: "نعتقد أن هناك طلبا قويا على منتج تسلا حتى في مواجهة المزيد من المنافسة على السيارات الكهربائية".

عدد الزيارات : 480 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق