> فن وثقافة

البابطين» أطلقت دورتها الـ18 برعاية أميرية سامية


البابطين» أطلقت دورتها الـ18 برعاية أميرية سامية

برعاية كريمة من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أطلقت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعاليات دورتها ال(18) اليوم الأحد.
وتأتي هذه الدورة تكريما للمبدعين من الشعراء والنقاد الفائزين بجوائز المؤسسة في الدورتين (17) و(18) واحتفالا بصدور (معجم البابطين لشعراء العربية في عصر الدول والإمارات) مع احتفاء خاص بالشاعرين ابن سناء الملك وابن مليك الحموي.
ورحب ممثل سمو الأمير في حفل الإفتتاح وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بالضيوف في بلدهم الثاني الكويت ناقلا لهم تحيات سمو الأمير راعي هذه الاحتفالية الثقافية الكبيرة التي تستمر ثلاثة أيام وسط حضور دولي حاشد من الأدباء والمثقفين والسياسيين ومن أصحاب الفكر العرب.
وأشاد الوزير المطيري في كلمة ألقاها على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بدور المؤسسة قائلا "تجتمع المعرفة والإبداع والفكر في رحاب هذه المؤسسة العريقة التي أخذت على عاتقها إثراء حركة الشعر العربي ونقده وتشجيع التواصل بين الشعراء والمهتمين بالشعر العربي من خلال ما تقيمه من فعاليات وما تصدره من مطبوعات ومعاجم البابطين للشعر العربي".
وأضاف أن الفعل الثقافي الذي أحدثته المؤسسة على المستويات المحلية والعربية والإقليمية والدولية كان حدثا مهما فقد شرعت المؤسسة أبوابها لنشر رسالة المثقفين على مر العصور والتي مازالت هي رسالة الخير والتسامح.
وأكد على دور المؤسسة وما تقدمه للثقافة العربية من حفظ لتراثها وتحقيق للمخطوطات الشعرية وبما تقدمه من بعثات تعليمية تغطي معظم البلاد الإسلامية وغيرها من أدوار وجهود هي مبعث فخر واعتزاز للجميع ومنارة أخرى على طريق رعاية الكويت للثقافة والانطلاق بها نحو آفاق أكثر إشراقا ورحابة.

عدد الزيارات : 699 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق