> محليات

مبرة السعد تطلق البرنامج التدريبي الميداني لمسابقة فادية السعد العلمية


مبرة السعد تطلق البرنامج التدريبي الميداني لمسابقة فادية السعد العلمية

كونا - أطلقت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي البرنامج التدريبي الميداني لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية المشاركات في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية وتتضمن زيارة عمل ميدانية الى مركز (جنرال إلكتريك للتكنولوجيا) في الكويت.
وقالت المدير العام للمسابقة الدكتورة عائشة الهولي في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الهدف من زيارة المركز هو اكتساب الخبرات والمهارات التكنولوجية والاستفادة من الاستشارات والاستفسارات مع المختصين في (جنرال إلكتريك) حول آلية تنفيذ المشاريع العلمية وكيفية تطويرها.
وأفادت بأن الزيارات الميدانية تسهم في تعزيز روح العمل والإنجاز والابتكار وزيادة الوعي العلمي والثقافي لدى المشاركات عبر مناقشة موضوعات مختلفة تسهم في تأهيلهن واكسابهن المهارات العملية.
وأكدت الهولي اهتمام المسابقة بالتدريبات وتنظيم الزيارات والفعاليات العلمية والثقافية بما يعزز من تطوير إمكانات الطالبات وقدراتهن العملية والفكرية والتعرف على الكثير من التقنيات الصناعية المتطورة اضافة الى التعرف على أساليب ضبط الجودة.
وأشارت الى أهمية التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وصولا لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) وتفعيل التعاون مع الجهات المعنية (شركاء النجاح) والاهتمام بالموهوبين من الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
من جانبها أكدت المديرة العامة لمركز (جنرال إلكتريك) للتكنولوجيا في الكويت مريم الرشيد وفق البيان حرص المركز على التعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية والجهات المعنية لتقديم خلاصة تجارب وخبرات (جنرال إلكتريك) وآخر المستجدات التقنية التي وصلت إليها.
وأضافت الرشيد أن التعاون مع مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية يهدف الى دعم جهود المسابقة في استقطاب المزيد من الفتيات والنساء لمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة.
وأشارت الى دور المركز في تأهيل وإعداد الكفاءات والكوادر الكويتية بهدف إتاحة الفرصة للمشاركات لاكتساب معلومات إضافية قيمة تمكنهن من إتمام مشروعاتهن بالشكل الأمثل.

عدد الزيارات : 549 زيارة

قد ترغب

مسؤول مكسيكي يعرب عن استعداده لتطوير العلاقات في مختلف المجالات مع الكويت

أعلنت أمين سر الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية، وعضو هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة وفاء حسين، بأنه تم تشكيل مجلس ادارة الجمعية برئاسة الدكتور أحمد الهيفي رئيس قسم التغذية بكلية العلوم الصحية، وتوزيع المناصب الادارية كالتالي: د. أحمـد اللافي نائبا للرئيـس أ. فيـصل الرشيـدي أميـنا للصندوق د. فاطمة أشكناني عـضوا د. باسمة أبو ضهير عـضوا أ. جمانة الكندري عـضوا. وأوضحت د. حسين بأنه تم تشكيل عدد من اللجان الرئيسية للجمعية لممارسة أعمالها بغية النهوض في مهامها، والتي تتمحور حول تعزيز الصحة العامة للمجتمع والحد من الأمراض المرتبطة بالغذاء وسوء التغذية ورفع الوعي الغذائي وتقديم الخدمات الاستشارية بين أفراد المجتمع الكويتي. وقالت د. حسين أن الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية تدعو المتخصصين والمهتمين في مجال الصحة والغذاء والتغذية، المبادرة في الانضمام للجمعية للاستفادة من خبراتهم العلمية، وللانضمام مراجعة المقر المؤقت للجمعية بمنطقة العديلية.

بالأسماء | «السكنية» تستدعي الدفعة الخامسة لقرعة قسائم «جنوب المطلاع»

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق