> رياضة

أندية الدوري الأمريكي توافق على دفع راتب تشاركي لليو ميسي!


أندية الدوري الأمريكي توافق على دفع راتب تشاركي لليو ميسي!

كشفت تقارير صحفية عن خطة أندية الدوري الأميركي للتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

وارتبط اسم ميسي، الذي قاد بلاده للتتويج بكأس العالم في ديسمبر الماضي، بالانتقال إلى الدوري الأميركي، وتحديداً إلى نادي إنتر ميامي صاحب المركز التاسع في القسم الشرقي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الاثنين، أنه على الرغم من أن ميسي سيكون حراً ولن تكلف صفقة انتقاله إلى ميامي أموالاً إلّا أن النادي الأميركي لن يستطيع تحمل راتب اللاعب الأرجنتيني.

ولا يتجاوز حاجز الرواتب في ميامي 3 ملايين دولار سنوياً، وبإمكان النادي مضاعفة الراتب في حال التعاقد مع ميسي ليصل إلى 6 ملايين في الموسم، وهو رقم أقل بكثير من الراتب الحالي للنجم الأرجنتيني الذي يتخطى، وفقاً للعديد من التقارير، 40 مليون دولار سنوياً.

وقالت "سبورت" إن أندية الدوري الأميركي عازمة على ضم ميسي إلى المسابقة، لذلك اقترحت بعض الأندية خلال اجتماعها الأخير حلاً قد يجعل "اللاعب الأبرز في التاريخ" يحط رحاله في أميركا.

والحل، وفقاً للتقرير نفسه، أن تتحمل جميع أندية المسابقة راتب ميسي بالتساوي بينها، وتمنح النجم الأرجنتيني حرية اختيار النادي الذي يريد اللعب في صفوفه، والولاية التي يفضّل العيش بها.

واضافت سبورت: "الأندية الأميركية لا تمانع أن تساهم في دفع راتبٍ للاعب يتواجد في صفوف أحد المنافسين لأنها تُدرك أن تواجد ميسي في البطولة سيرفع عوائد البث التليفزيوني بنسبة كبيرة للغاية، وسيعود عليها بالنفع".

عدد الزيارات : 918 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق