> دولي

بايدن يخصص 690 مليون دولار لدعم نشر الديمقراطية في العالم


بايدن يخصص 690 مليون دولار لدعم نشر الديمقراطية في العالم

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء تخصيص 690 مليون دولار إضافية لدعم "نشر الديمقراطية" في العالم.
يأتي هذا الإعلان بمناسبة قمة الديمقراطية التي تستضيفها الولايات المتحدة على مدى ثلاثة أيام بدأت أمس وتستمر حتى غد الخميس.
وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي في بيان أصدره البيت الأبيض إن "هذا تمويل إضافي للمبادرة الرئاسية لتوسيع البرامج والسياسات الجديدة والقائمة التي تدعم الإعلام الحر والمستقل وتساعد في مكافحة الفساد وتدعيم المصلحين الديمقراطيين ونشطاء حقوق الإنسان الذين يدافعون عن الانتخابات الحرة والنزيهة ويضمنون أن التكنولوجيا تعمل لصالح المجتمعات الديمقراطية وليس ضدها".
وأشار البيان إلى أن "المبادرة الرئاسية للتجديد الديمقراطية" أطلقت خلال القمة الأولى للديمقراطية التي عقدت في ديسمبر 2021 "وهي توسيع لجهود الحكومة الأمريكية للدفاع عن المرونة الديمقراطية وتنميتها مع شركاء متشابهين في التفكير من خلال الدبلوماسية والمساعدة الخارجية".
وأوضح البيان أن "الجهود تركز على خمسة مجالات عمل حاسمة لأداء حكم شفاف وخاضع للمساءلة وتطوير التكنولوجيا من أجل الديمقراطية ودعم وسائل الإعلام الحرة والمستقلة ومكافحة الفساد وتعزيز حقوق الإنسان والمصلحين الديمقراطيين والدفاع عن انتخابات حرة ونزيهة".


عدد الزيارات : 390 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق