> دولي

السعودية وباكستان توقعان اتفاقية مبادرة «الطريق إلى مكة»


السعودية وباكستان توقعان اتفاقية مبادرة «الطريق إلى مكة»

وقعت المملكة العربية السعودية وباكستان اليوم الاربعاء اتفاقية مبادرة "الطريق الى مكة" وهي احدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن التي تندرج ضمن برنامج رؤية السعودية 2030.
وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في بيان ان توقيع الاتفاقية تم خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها نائب وزير الداخلية السعودي الدكتور ناصر الداوود الى اسلام اباد.
واضاف البيان ان شريف اعرب عن تقديره للسعودية لشمول بلاده في مبادرة "الطريق الى مكة" والتي سوف تسمح للحجاج الباكستانيين بالتوجه لاداء فريضة الحج هذا العام بعد انهاء اجراءاتهم بسهولة ويسر عبر مطار اسلام اباد الدولي.
كما قدم الشكر خلال اللقاء للمملكة العربية السعودية على وقوفها الى جانب باكستان وتقديمها المساعدات الانسانية خلال ازمة الفياضانات التي اجتاحتها العام الماضي الى جانب مساندتها لبلاده مؤخرا في اجلاء رعاياها العالقين في السودان الذي يعاني ازمة تزداد سوءا.
وحول الاتفاق السعودي الايراني الذي تم برعاية صينية اعرب رئيس الوزراء الباكتساني عن امله في ان يسهم هذا الاتفاق في تعزيز السلم والاستقرار الاقليمي.
من جانبه قال المسؤول السعودي ان العلاقات بين بلاده وباكستان تاريخية مشيدا في الوقت نفسه بالمحادثات "البناءة" التي عقدها خلال الزيارة مع المسؤولين الامنيين في باكستان.
واوضح الداوود ان اتفاقية "الطريق الى مكة" ستشمل في مرحلة لاحقة العام المقبل مطاري لاهور وبيشاور للتسهيل على الحجاج الباكستانيين.
ووقع الاتفاقية من جانب الباكستاني وزير الداخلية رنا ثناء الله ومن الجانب السعودي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر الداوود وشهد مراسم توقيع الاتفاقية رئيس الوزراء الباكستاني.
يذكر ان مبادرة "الطريق الى مكة" تهدف الى استقبال ضيوف الرحمن وانهاء اجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر بدءا من اصدار التأشيرة الكترونيا واخذ الخصائص الحيوية مرورا بانهاء اجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية اضافة الى ترميز وفرز الامتعة قبل الدخول الى السعودية.

عدد الزيارات : 420 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق