> طب وصحة

تزكية رئيس رابطة طب العائلة رئيسًا للجمعية الخليجية لطب الأسرة


تزكية رئيس رابطة طب العائلة رئيسًا للجمعية الخليجية لطب الأسرة

كونا - أعلنت الجمعية الخليجية لطب الأسرة تشكيل مجلس إدارتها وتزكية رئيس رابطة طب العائلة الكويتية الدكتور محمد العازمي رئيسا لها بإجماع الروابط والجمعيات الخليجية لطب الأسرة.
وقال العازمي في تصريح صحفي اليوم الأحد بهذه المناسبة إن مقر الجمعية الدائم سيكون في دولة الكويت على أن تعمل تحت مظلة الجمعية الطبية الكويتية مع ضمان استقلاليتها المالية والإدارية بما لا يتعارض مع لوائح الجمعية الطبية الكويتية مع اعتماد مدة ثلاث سنوات لكل مجلس إدارة.
وأضاف أن الجمعية تهدف إلى ترسيخ مفهوم طب الأسرة في الدول الخليجية ووضع المنظومة الصحية على قاعدة قوية قائمة على الرعاية الصحية الأولية وتوفير الدعم والريادة لتخصص طب الأسرة والممارسين العامين في دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكر أن من أهداف الجمعية إجراء الدراسات والبحوث العلمية في تخصص طب الأسرة والتعاون مع الجامعات والكليات والمؤسسات العلمية في هذا المجال والارتقاء بمعدلات الجودة والفاعلية للرعاية الصحية الأولية عن طريق تبادل الخبرات والتجارب.
وقال العازمي ان الجمعية ستعمل على المشاركة الفاعلة والتنسيق المشترك في صياغة السياسات الطبية والصحية الخاصة بطب الأسرة ودعم البحث العلمي المشترك في دول الخليج لتعزيز الصحة المجتمعية وتبادل الخبرات بين الأطباء.
وأوضح أنه تم تحديد تاريخ 19 مايو من كل عام ليكون يوما لطب الأسرة الخليجية مشددا على أن إنشاء الجمعية يعكس أهداف أطباء الأسرة على مستوى الخليج وتبيان دورهم الحيوي في المنظومة الصحية.
يذكر ان مجلس إدارة الجمعية الخليجية لطب الأسرة يضم رئيس رابطة أطباء العائلة البحرينية البروفيسور فيصل الناصر نائبا للرئيس ونائب رئيس الرابطة القطرية لأطباء الأسرة الدكتورة منى طاهر أمينا للسر والرئيس الفخري لرابطة أطباء العائلة الكويتية الدكتور هدى الدويسان أمينا للصندوق.

عدد الزيارات : 324 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق