> رياضة

أبرز المباريات العالمية ليوم الخميس 4 مايو 2023


أبرز المباريات العالمية ليوم الخميس 4 مايو 2023

وجه الهولندي إيريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، تحذيرا شديد اللهجة للاعبيه في حملتهم لحسم مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام ليفربول أقرب ملاحقيه، ويحتاج إلى حصد 9 نقاط من مبارياته الـ6 المتبقية لحسم مقعده في دوري أبطال أوروبا دون النظر لنتائج المنافسين.

وشدد تين هاغ على ان مانشستر يونايتد لا يمكنه الشعور بالرضا في إطار حملته لحسم مقعد دوري الأبطال الموسم المقبل إذا أراد إتمام المهمة بنجاح، محذرا لاعبيه من التراخي في هذا الصدد.

وقال تين هاغ، في تصريحات للصحفيين نشرتها وكالة رويترز: "الشعور بالرضا قد يؤدي للتراخي والكسل.. تتبقى لنا 6 مباريات نريد الفوز بها جميعا".

وواصل المدرب الهولندي: "نحتاج للتركيز وبذل كل جهدنا، وأن نكون في أتم جاهزية.. علينا أن نقاتل للحصول على النقاط، ونريد الفوز بكل مباراة وكل بطولة. دوري أبطال أوروبا هو المسابقة التي نقاتل من أجلها حاليا".

ووصل يونايتد مع المدرب الهولندي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز بركلات الترجيح على برايتون في قبل النهائي الشهر الماضي، ليضرب موعدا مع جاره مانشستر سيتي الشهر المقبل..

ويحل الشياطين ضيوفا على برايتون مجددا اليوم (الخميس)، في مباراة مؤجلة من الجولة 28، حذر تين هاغ لاعبيه من أن المنافس سيخوضها بغرض الثأر من موقعة الكأس، مضيفا: "لديهم حافز كبير للفوز، وعلينا إظهار المزيد من الرغبة لحصد النقاط الثلاث، وهذا هو مفتاح الفوز".

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين والذي أقيم على ملعب أولد ترافورد في الجولة الأولى للمسابقة انتهى بفوز الضيف برايتون 2-1.


اودينيزي - نابولي
سيكون نادي نابولي على موعد مع الاحتفال بلقب الدوري الايطالي لكرة القدم قبل مواجهته مع اودينيزي اليوم في ختام منافسات المرحلة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستفاقت مدينة نابولي الاثنين على وقع خيبة عدم ظفر نادي المدينة باللقب الثالث في تاريخه والأوّل منذ عام 1990، مع ادراك حقيقة أن التكريس المنتظر مسألة وقت لا أكثر.

ولا يحتاج نابولي من رحلته إلى أودينيزي سوى لمجرد نقطة واحدة لكي يتوج بطلاً، وعلى الرغم من تراجع النتائج، بات أسلوب لعب الفريق الهجومي الشرس الذي سحر أوروبا أكثر اتزاناً، فمن المستحيل ألا تحتفل نابولي في لحظة تاريخية طال انتظارها منذ بداية مارس والعودة من النافذة الدولية.

وبدا أن اللقب لن يفلت من براثن نابولي منذ أشهر عدة، وتحديداً عندما فشل كبار الدوري على غرار إنتر وميلان ويوفنتوس في اللحاق بنمط نادي الجنوب وذلك عقب عودة عجلة المنافسات للدوران بعد نهاية مونديال قطر.

وبين بداية سبتمبر ونهاية فبراير فاز نابولي بـ 19 مباراة من أصل 20 في «سيري أ»، ما حطّم آمال الثلاثي وابتعدوا عن رجال سباليتي الذين حلقوا منفردين في الصدارة.


عدد الزيارات : 576 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق