> دولي

الجوع في السودان يوشك بلوغ مستويات قياسية.. وسط استمرار الاقتتال


الجوع في السودان يوشك بلوغ مستويات قياسية.. وسط استمرار الاقتتال


أطلق برنامج الأغذية العالمي اليوم الأربعاء تحذيرا من توقع انحدار 2 الى 5ر2 مليون شخص اضافي الى براثن الجوع خلال الأشهر المقبلة في السودان في ظل عجز في التمويل يزيد على 300 مليون دولار.

وقال البرنامج في بيان ان من شأن هذه التوقعات أن "تأخذ انعدام الأمن الغذائي الحاد بسبب استمرار الاقتتال في السودان إلى مستويات قياسية لتشمل أكثر من 19 مليون شخص أي خمسي سكان البلاد".

وأوضح البيان أنه من المتوقع حدوث أكبر ارتفاعات في معدلات انعدام الأمن الغذائي في ولايات غرب دارفور وغرب كردفان والنيل الأزرق والبحر الأحمر وشمال دارفور.

ونبه الى أنه في هذه الأثناء ارتفعت كلفة الغذاء في أنحاء البلاد بينما يتوقع زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية بنسبة 25 في المئة في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة مع امكانية ارتفاع الأسعار بشكل أكبر إذا لم يتمكن المزارعون من الوصول إلى حقولهم وزراعة المحاصيل الأساسية في الفترة ما بين شهري مايو ويوليو.

وذكر البيان أن "برنامج الأغذية العالمي استأنف عملياته الانسانية في السودان التي أجبره العنف وانعدام الأمن على تعليقها مؤقتا حيث تمكن منذ الأسبوع الماضي من الوصول بمساعداته الغذائية الضرورية إلى أكثر من 35 ألف شخص".

وأشار الى أن عملياته تركز على مساعدة ما مجموعه 384 ألف شخص بما فيهم العائلات التي فرت مؤخرا من الصراع واللاجئين الموجودين مسبقا والنازحين داخليا والمجتمعات الضعيفة التي تستضيفهم ولايات القضارف والجزيرة وكسلا والنيل الأبيض.


عدد الزيارات : 267 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق