> محليات

مسؤول عسكري إيطالي: أبوابنا مفتوحة أمام الضباط الكويتيين للتدريب على أعلى نماذج التدريب المتقدمة


مسؤول عسكري إيطالي: أبوابنا مفتوحة أمام الضباط الكويتيين للتدريب على أعلى نماذج التدريب المتقدمة

كونا) - أكد قائد القوات الجوية الإيطالية الجنرال لوكا غوريتي أن أبواب مجمع (المدرسة الدولية للتدريب على الطيران) الأحدث والأكثر تقدما مفتوحة وترحب باعداد الضباط الكويتيين على أعلى نماذج التدريب المتقدمة المعتمدة حاليا في الدول الغربية ضمن اتفاقيات التعاون حسب المعايير المؤسسية التي تتكيف مع احتياجاتهم الاحترافية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الجنرال غوريتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المشاركة في زيارة صحفية أمس الخميس إلى مجمع (المدرسة الدولية للتدريب على الطيران) وهي أحدث مدرسة دولية من نوعها أنشأتها القوات الجوية الإيطالية بالتعاون التكنولوجي مع مجموعة (ليوناردو) بجوار قاعدة (ديشيمومانو) بجزيرة (سردينيا).
ونوه بالمستوى الذي بلغه التعاون والشراكة الاستراتيجية حاليا مضيفا أن الكويت لديها طائرات متقدمة مثل مقاتلات اليوروفايتر تايفون التي حصلت عليها من إيطاليا "وقد تولت القوات الجوية تدريب الطيارين والمهندسين الكويتيين على هذه المقاتلات في أرفع الأكاديميات العسكرية لدينا".
وقال الجنرال غوريتي إنني "مقتنع أنه من خلال تدريب الطيارين الكويتيين هنا في هذه المدرسة العسكرية المتقدمة سوف نؤكد أيضا صداقتنا مع الشعب الذي نعشقه".
وأوضح أن "المدرسة أنشئت لتكون مركز تدريب عالمي والمرجع الدولي لتدريب طياري المقاتلات بالمرحلة الرابعة والأخيرة من (منهج التدريب) وأكثر المراحل تقدما حيث يتم إعداد الطيارين لقيادة مقاتلات الجيلين الرابع المتطور والخامس".
وذكر قائد القوات الجوية الإيطالية أن منهج التدريب في (المدرسة) الذي طوره سلاح الجو الإيطالي هو منهج تدريب المقاتلين الرائد الشامل الوحيد في العالم الذي يستفيد من قدرات نظام التدريب المتكامل (ام-346) الذي يقدم لمقاتلي الجيل الرابع والخامس تدريبا تكتيكيا عالي الكفاءة لإدارة الأنظمة بالمعالجة المكثفة للبيانات ما يعمل على صقل المهارات.
ويقوم النموذج الجديد على تقنية المعايشة الحية والافتراضية المبتكرة والتفاعلية والتي تسمح للمتدرب التفاعل مع الطيارين أثناء التحليق في نفس مهمة التدريب من خلال جهاز المحاكاة في بيئة متكاملة يندمج فيها الحقيقي والافتراضي في سيناريو تشغيلي واحد وإعادة إنتاج سيناريوهات معقدة لما يصل إلى 10 طائرات بين قوات صديقة وقوات معادية تتفاعل كما لو كانت جميعها تحلق في نفس السماء.
وأكد الجنرال غوريتي عمق التعاون والعسكري الثنائي الممتد الذي يؤكد روابط الصداقة والمودة تجاه شعب الكويت معربا عن اعتزازه للمساهمة في معركة تحرير الكويت.
وقال إننا "نحتفظ مع زملائنا الكويتيين بعلاقات قوية تعود إلى فترة طويلة من الزمن" إبان حرب تحرير الكويت عام 1991 "والتي أعتز بمشاركتي فيها" كطيار مقاتل ضمن السرب الإيطالي.
ويضم المجمع بنى تحتية لوجستية يقل مثيلها في العالم تدمجها مع درجة فائقة من الابتكار التكنولوجي في أكثر من 35 ألف متر مربع من المنشآت على مساحة تزيد عن 130 ألف متر مربع يقوم على تشغيلها أكثر من 300 مدني نصفهم من الخبراء المتخصصين حيث تسمح باستضافة 400 شخط من المدنيين والعسكريين والطلاب في السنة.
ولدى مدرسة الطيران 22 طائرة من طراز (ام-346) للتدريب القتالي المتقدم واثنين من محاكيات المهام الكاملة وثلاثة أجهزة تدريب على الطيران يقوم عليها 40 مدربا ما يسمح سنويا بإعداد ما يصل إلى 80 طيارا من الإيطاليين والأجانب من خلال نحو ثمانية آلاف ساعة طيران.
ويشارك في الدورة التي تستمر 12 شهرا ضباط ينتسبون لعدد من الدول الغربية والأجنبية والعربية مثل ألمانيا والنمسا وكندا وبريطانيا واليابان وسنغافورة والمملكة العربية السعودية وقطر.

عدد الزيارات : 318 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق