> محليات

أبو رقبة: نسعى لخوض تجربة المطور العقاري في الكويت بما يتناسب مع القوانين والتشريعات


أبو رقبة: نسعى لخوض تجربة المطور العقاري في الكويت بما يتناسب مع القوانين والتشريعات

أكد معالي وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الاسكان مطلق أبو رقبة العتيبي سعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية لخوض تجربة المطور العقاري في المدن السكنية الجديدة بما يتناسب مع القوانين المعمول بها في الكويت والتعاون مع مجلس الأمة بهذا الشأن، لاسيما بعد نجاح التجربة في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.
وخلال مشاركته في منتدى قطر العقاري 2023 ضمن نسخته الأولى والمنعقد في الفترة بين 4 و 5 يونيو الجاري، أوضح العتيبي " أن نظام المطور العقاري من شأنه أن يقلل فترة الإنتظار أمام اصحاب الطلبات الاسكانية وتوفير الرعاية السكنية المناسبة لهم بالتعاون مع القطاع الخاص والقطاع المصرفي وشركات التطوير العقاري".
وأردف العتيبي قائلا " أن تطبيق فكرة المحور الاستثماري في المدن السكنية الجديدة يوفر لها خدمات متكاملة سواء خاصة بالبنية التحتية أو مرافق ترفيهية وتجارية، تساهم في دعم ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية من خلال عوائد مالية سنوية ما يوفر الضغط على ميزانية الدولة ".
وربط في حديثه بين قرار شراء الطاقة المتجددة من الغير الذي سيصدر قريبا واستفادة اصحاب العقارات من هذه الخطوة، حيث سيتمكن المواطن بعد اصدار القرار المرتقب خلال أيام من بيع الطاقة المتجددة لوزارة الكهرباء والماء سواء الناتجة من قسيمة سكنية او الشاليهات او المزارع وغيرها بإستثناء القطاعين الحكومي والصناعي.
وتوقع أن تطرح الوزارة عبر هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص مشروع الشقايا نهاية العام الجاري، بعد انتهاء اللجنة المشتركة بين الوزارة وهيئة مشروعات الشراكة من دراستها، متوقعا ان تبلغ قدرة المشروع الانتاجية ما بين 4400 و 4500 ميغاوات.
إلى ذلك ركز منتدى قطر العقاري على 8 محاور رئيسية تعنى بالتوجهات المستقبلية للقطاع العقاري والإبتكار الرقمي لصناعة عقارية مستدامة، اضافة الى مناقشة وضع القطاع العقاري بعد استضافة كأس العالم ورحلة المستثمر بين الواقع والمأمول وسياسات واليات التمويل.

عدد الزيارات : 270 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق