> دولي

جحيم في الخرطوم بعد انتهاء وقف إطلاق النار


جحيم في الخرطوم بعد انتهاء وقف إطلاق النار

رويترز - قال سكان بالعاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، إن "القتال اشتدت حدته في عدة مناطق، في اليوم التالي لانتهاء سريان وقف لإطلاق النار، توسطت فيه السعودية والولايات المتحدة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع".

وبدأ وقف إطلاق النار في 22 مايو وانتهى أجله ليلة السبت وأدى وقف إطلاق النار إلى هدوء حدة القتال قليلاً، والسماح بوصول محدود للمساعدات الإنسانية لكن شاب الاتفاق، شأنه شأن غيره من إعلانات وقف إطلاق النار السابقة، عدة انتهاكات. وانهارت يوم الجمعة محادثات كانت تهدف إلى تمديد وقف إطلاق النار.

السعودية والولايات المتحدة تسعيان لإحياء مفاوضات جدة التي انسحب منها #الجيش_السوداني وكثف بعدها استخدام القوة المميتة ضد المناطق السكنية التي يقول إن #قوات_الدعم_السريع تتمركز فيها.

واندلع الصراع الدامي على السلطة في السودان يوم 15 أبريل وتسبب في أزمة إنسانية كبيرة نزح خلالها أكثر من 1.2 مليون شخص داخل البلاد وفر 400 ألف إلى دول الجوار كما أنه يهدد بزعزعة استقرار المنطقة بأكملها.

وأظهرت لقطات حية، الأحد، تصاعد أعمدة من الدخان الأسود في سماء العاصمة الخرطوم.

وقالت سارة حسن (34 عاماً: "في جنوب الخرطوم نعيش في رعب من القصف العنيف، وأصوات المدافع المضادة للطائرات وانقطاع التيار الكهربائي. نحن في جحيم حقيقي".

عدد الزيارات : 258 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق