> محليات

الفرحان: تعاون الكويت مع الأمم المتحدة يذلل صعوبات تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030


الفرحان: تعاون الكويت مع الأمم المتحدة يذلل صعوبات تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030

كونا - أكد سفير دولة الكويت لدى كينيا قصي الفرحان ان ايمان دولة الكويت بمساندة قضايا التنمية الحضرية يدفعها نحو العمل مع منظمة الأمم المتحدة والتعاون بما يساعد في تذليل كافة الصعوبات التي تعترض تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والأجندة الحضرية الجديدة.
جاء ذلك في كلمة السفير الفرحان اليوم الاثنين خلال افتتاح الدورة الثانية لجمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) تحت عنوان "مستقبل حضري مستدام من خلال تعددية شاملة وفعالة: تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أوقات الأزمات العالمية" في العاصمة الكينية نيروبي.
وأوضح انه من هذا المنطلق انبثق التعاون بين الكويت وبين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) لافتا الى أن الكويت قامت بدعم بعثة برنامج موئل الأمم المتحدة للكويت والخليج العربي منذ توقيع اتفاقية دولة المقر في 2004 بمبلغ أكثر من 330 ألف دولار امريكي سنويا منذ 2008 وحتى اليوم.
وقال ان دولة الكويت ساهمت في تمويل مشاريع برنامج موئل الأمم المتحدة في أعوام متتالية بهدف إعادة اعمار المساكن المدمرة في كل من الموصل في العراق وبرج البراجنة في لبنان وقطاع غزة بما يكفل لساكني هذه المناطق تمهيد لعودة لحياتهم الطبيعية بعدما قاسوه من آلام ترك مدنهم وويلات الحروب ونزوحهم لمناطق أكثر أمنا.
ونوه السفير الفرحان ان الكويت ساهمت بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي في الجمعية العمومية الأولى لموئل الأمم المتحدة وكانت آخر مساهماتها لدعم اعمال الهبيتات في أفغانستان بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي.
وأشار الى انها قدمت أيضا الدعم المعنوي لتنفيذ اعمال وأنشطة المكتب والشراكة في المشاريع والتي يعد من أهمها حملة "الكويت تزرع" التي انطلقت في 2019 لتخضير المساحات العامة المفتوحة في مختلف مناطق الكويت بمشاركة كافة القطاعات في البلاد حتى يومنا هذا.
ولفت إلى مشروع مكافحة الغبار العابر للحدود الذي ينفذه برنامج الهبيتات بتمويل من دولة الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية بقيمة تتجاوز 14 مليون دولار امريكي والمعني بتثبيت الغبار القادم لمنطقة الخليج العربي من جهة الجمهورية العراقية الشقيقة والذي يمتد أثره على طول ساحل الخليج العربي وصولا للجمهورية اليمنية.
يذكر أن الكويت تشارك بوفود من المؤسسة العامة للرعاية السكنية والقطاع النفطي وشركة البترول الوطنية بالإضافة إلى أعضاء المجلس البلدي ومنظمة المدن العربية وتهدف المشاركة إلى تعريف المجتمع الدولي بالجهود الكويتية في مجال التحضر وتحقيق أهداف التنمية الحضرية المستدامة.
ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة حتى التاسع من الشهر الجاري وتبحث العديد من القضايا الحضرية أهمها أنشطة موئل الأمم المتحدة مع استعراض التقدم المحرز في تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030 فضلا عن مناقشة تقارير عن المنتدى الحضري العالمي.


عدد الزيارات : 387 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق