> دولي

السودان: قتال محتدم للسيطرة على مستودعات الأسلحة والوقود


السودان: قتال محتدم للسيطرة على مستودعات الأسلحة والوقود

رويترز - اشتدت وتيرة المعارك بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم الأربعاء، للسيطرة على مجمع صناعي عسكري يضم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، في حين تتواصل الاشتباكات في الخرطوم وبحري وأم درمان.

وقال سكان اليوم الأربعاء، إن الجيش السوداني يقاتل دفاعاً عن مجمع صناعي عسكري يُعتقد أنه يحتوي على مخزونات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في جنوب الخرطوم، بالقرب من مستودعات للوقود والغاز معرضة لخطر الانفجار.

وقال شهود إن قوات الدعم السريع، هاجمت المنطقة التي تضم مجمع اليرموك في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، قبل أن تنسحب بعد قتال عنيف، واستمر دوي الاشتباكات اليوم الأربعاء.

وسرعان ما سيطرت قوات الدعم السريع على مساحات من العاصمة بعد اندلاع الحرب في الخرطوم في 15 أبريل، ولم تنجح ضربات الجيش الجوية ولا المدفعية في طردها، لكن مع استمرار القتال من المحتمل أن تواجه قوات الدعم السريع تحدياً لإعادة ملء مخزونها من الذخيرة والوقود.

واحتدم القتال في المدن الثلاث التي تشكل العاصمة الكبرى، الخرطوم وبحري وأم درمان، منذ انتهاء وقف إطلاق نار استمر 12 يوماً رسمياً في الثالث من يونيو بعد انتهاكه بشكل متكرر.


عدد الزيارات : 261 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق