> محليات

معهد الأبحاث» يوقع اتفاقية تعاون مع «المصنع العربي للبلاستيك»


معهد الأبحاث» يوقع اتفاقية تعاون مع «المصنع العربي للبلاستيك»

وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية اتفاقية تعاون مبرمة مع المصنع العربي للبلاستيك - فرع من شركة مجموعة الخضيري في دولة الكويت بشأن مشروع "تحسين وتطوير خطوط إنتاج المصنع للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل"، وذلك في إطار تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية والذي يضع الاهتمام بالبيئة على رأس أولوياته.

ومن جانبه، أشار د. صلاح العنزي مدير برنامج تحسين وتطوير المنتجات البتروكيماوية بمركز أبحاث البترول التابع للمعهد إلى أن هذا المشروع يقع تحت مسؤولية برنامج تطوير المنتجات البوليمرية وتحسينها، إذ يتضمن مجال العمل في هذا المشروع إجراء اختبارات قياسية للتحقق من الجودة، وكذلك استكشاف قابلية تحلل الأفلام البلاستيكية تحت الظروف الطبيعية باستخدام المعيار الدولي للمنظمات الأمريكية لاختبار المواد حسب المعيار الدولي رقم ASTM 6956، وكذلك معهد المعايير البريطانية تحت المعيار الدولي رقم 8472:2011.

وذكر د. العنزي أن المصنع العربي للبلاستيك يهدف من خلال هذه الخطوة - بصورة أساسية - إلى الحد من التأثيرات السلبية للمخلفات البلاستيكية غير القابلة للتحلل على كل من: صحة الإنسان، والكائنات الحية الأخرى، والبيئة؛ وذلك عن طريق خفض الكميات المستخدمة منها في دولة الكويت بصورة تدريجية، وإحلال الأكياس القابلة للتحلل حسب أعلى المعايير الدولية.

وجدير بالذكر أن بنود الاتفاقية تشمل: القيام بالمشاريع البحثية المشتركة لتطوير خطوط إنتاج المصنع، وكذلك تبادل الخبرات العلمية والتسويقية بين الطرفين للارتقاء بمنتج وطني مميز ولتعزيز مفهوم الصناعة البلاستيكية ورفع مستوى الجودة، بالإضافة إلى عمل ورش وندوات ومؤتمرات مشتركة لترسيخ مفهوم الصناعة البلاستيكية والتحلل البيئي؛ وذلك للحد من المخلفات البلاستيكية بطرق آمنة وفقا للشروط البيئية المعتمدة.

عدد الزيارات : 183 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق