> دولي

بلينكن يعلن إطلاق تحالف عالمي لمواجهة تهديدات المخدرات الاصطناعية


بلينكن يعلن إطلاق تحالف عالمي لمواجهة تهديدات المخدرات الاصطناعية

استضاف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة اجتماعا وزاريا افتراضيا شهد إطلاق تحالف عالمي لمواجهة تهديدات المخدرات الاصطناعية بمشاركة مسؤولين حكوميين من أكثر من 80 دولة إضافة إلى قادة منظمات إقليمية ودولية.
واستعرض الوزير بلينكن في كلمته الافتتاحية للاجتماع أرقاما حول خطورة المخدرات الاصطناعية مشيرا إلى أن تلك المخدرات خاصة الفينتانيل هي السبب الأول للوفاة لدى الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 49 عاما.
وقال بلينكن إن هذه المخدرات تسبب للأمريكيين "ألما لا يقاس" موضحا أن حوالي 110 آلاف أمريكي فارقوا الحياة العام الماضي بسبب جرعات زائدة من المخدرات.
وأضاف أن أكثر من 34 مليون شخص حول العالم "يستخدمون الميثامفيتامين أو المنشطات الاصطناعية الأخرى سنويا" مشيرا إلى أن "كل منطقة تشهد ارتفاعا مقلقا في المخدرات الاصطناعية الأخرى ففي إفريقيا هناك الترامادول وفي الشرق الأوسط هناك حبوب الكبتاغون وفي آسيا هناك الكيتامين".
وشدد بلينكن على أهمية العمل الجماعي من أجل محاربة هذه المخدرات "فعندما تغلق دولة ما طريق عبور ينتقل التجار بسرعة إلى دولة أخرى" مضيفا أن هذه هي المشكلة التي لا يمكن لأي دولة حلها بمفردها "ولهذا السبب ننشئ هذا التحالف العالمي".
وكشف على "أننا نركز على ثلاثة مجالات رئيسية هي منع التصنيع غير المشروع للعقاقير الاصطناعية والاتجار بها والكشف عن التهديدات وأنماط الاستخدام الناشئة إضافة إلى النهوض بتدخلات وخدمات الصحة العامة للوقاية من تعاطي المخدرات والحد منه".
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أن التحالف يخطط لعقد اجتماع مباشر في سبتمبر المقبل "حيث ستقدم مجموعات العمل تقريرا عن التقدم الذي تحرزه وتساعدنا في رسم طريق للمضي قدما".


عدد الزيارات : 180 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق