> محليات

المكتب الثقافي بالأردن: إيقاف الابتعاث للتخصصات الطبية مؤقت لترشيد التكدس بجامعات محددة وتفادي التأثير على مخرجات التعليم


المكتب الثقافي بالأردن: إيقاف الابتعاث للتخصصات الطبية مؤقت لترشيد التكدس بجامعات محددة وتفادي التأثير على مخرجات التعليم

أصدر المكتب الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية بيانا توضيحا حول القرار الوزاري رقم 183 بشأن إيقاف الابتعاث المباشر للتخصصات الطبية إلى الأردن مؤقتا.

وقال المكتب الثقافي الكويتي في المملكة الأردنية الهاشمية إنه القرار الوزاري رقم 183 المتعلق بإيقاف الإيفاد المباشر لدراسة الطب في المملكة الأردنية الهاشمية إيقافا مؤقتا، ونؤكد على احترام وتنفيذ القرار الذي صدر بناء على توصية وفد من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضبط جودة التعليم.

وأكد المكتب على حرص وزارة التعليم العالي على التقييم الدوري للجامعات المعتمدة للتأكد من جودة وتنويع الدول والجامعات المعتمدة لدراسة أبناء الكويت بها، دون التكدس بجامعة أو دولة معينة.

وقال إنه يعتز بكافة مؤسسات التعليم العالي في الكويت والأردن ويثمن علاقة التعاون والتناصح المستمرة لما فيه خير البلدين، وأن هذا القرار المؤقت لا يقدح في كفاءة النظام التعليمي بالجامعات الأردنية، وانما جاء بناء على ملاحظات وفد الجهاز الذي زار الأردن، لترشيد التكدس بجامعات محددة ولتفادي تأثير ذاك على مخرجات التعليم وفقا لاستراتيجية الوزارة.

وأكد المكتب الثقافي حرصه على التواصل مع مسؤولي الجامعات الأردنية ومناقشة الملاحظات الواردة من تقرير وفد جهاز الاعتماد الكويتي لضمان تجويد وتقويم مخرجات التخصصات الطبية للطلبة الكويتيين المبتعثين على نفقة التعليم العالي بالجامعات الأردنية.

كما أكد على أن هذا القرار لم ولن يمس الوضع الأكاديمي للطلبة الكويتيين المستمرين بالجامعات الأردنية، وسنمد يد العون للراغبين بالالتحاق على نفقتهم الخاصة، و سنستمر برعاية وضمان عدم تأثير ذلك على وضع أبناء الكويت بالأردن، مشيرا إلى أن ما تم التأكيد عليه بعد التواصل مع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الأردنية حيث أكدوا على استمرار رعاية أبناءنا أسوة بالطلبة الأردنيين.


عدد الزيارات : 240 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق