> طب وصحة

توعية إعانة المرضى تقيم محاضرات دينية ومسابقات ترفيهية لمرضى الكلى والجاليات بالمستشفيات


توعية إعانة المرضى تقيم محاضرات دينية ومسابقات ترفيهية لمرضى الكلى والجاليات بالمستشفيات

كتب نافل الحميدان :

alsahfynafel@

قامت جمعية صندوق إعانة المرضى ممثلة بإدارة التوعية والإرشاد قسم الواعظات بمشرعها الانساني "بلسم " والذي يهدف لرفع الروح المعنوية لمرضى الكلى حيث يشتمل البرنامج على محاضرات دينية ومسابقات ترفيهية لمرضى الكلى والكادر الطبي والتمريضي في أجنحة الكلى داخل المستشفيات .
وذلك بالتعاون مع مكتب التطوع في الجمعية. 
وقام قسم الواعظات بزيارة أجنحة الكلى - مركز الخزام في مستشفى العدان ، حيث اقسمت بعض الفعاليات بتقديم درس إيماني ألقته واعظة المستشفى العنود ياسين عن فضل العشر من ذي الحجة وكيفية استقبالها .
ثم تم إقامة مسابقات ترفيهية للمريضات والكادر الطبي والتمريضي من قبل الواعظة والمتطوعات سعاد سالم مديد وضحى خالد ، وتم توزيع هدايا وضيافة على المشاركات حيث بلغ عددهن اكثر من ٣٠ مريضة و ١٠ من الطاقم الطبي والتمريضي .
وقد حاز البرنامج على استحسان إدارة المستشفى والمرضى وشكروا لجمعية صندوق إعانة المرضى اهتمامها بجميع المرضى وتنوع برامجها داخل المستشفيات .
وفي الاطار ذاته واستقبالا لشهر ذي الحجة وحرصا على تعليم وتوعية الجاليات غير العربية بأصول وأحكام ديننا الحنيف ، أقامت إدارة التوعية والإرشاد - قسم الواعظات في مستشفى الفروانية محاضرة بعنوان ( فضل عشر ذي الحجة ) للواعظ أبو القاسم عبد القيوم ، بحضور كل من مدير الإدارة خالد الهندي ورئيسة قسم الواعظات إيمان سعد ورئيس قسم الجاليات فاضل عقاب وواعظة الجاليات محمودة عبدالجليل .
وقد تطرق الواعظ في المحاضرة إلى بيان أن الحياة أمانة يجب أداء حقوقها كما أراد خالقها وأن الحياة الحقيقية لا تكون الا بالإيمان والعمل الصالح مشيرا الى عطاء الله في رحمته و أن الله جل جلاله أعطى عباده فرصا كثيرة للمنافسة في الباقيات الصالحات من التوبة الصادقة والمحافظة على الصلوات والصيام وخاصة صوم يوم عرفة وغيرها من الاعمال كالإكثار من التكبير والحميد والتسبيح والتهليل ، والتي تعد من فرص أيام عشر ذي الحجة والتي تتطلب من العبد التزود منها بالتقوى والسعي الحثيث في الطاعات المتنوعة ... 
وبعد نهاية المحاضرة تم عرض أسئلة متعلقة بالمحاضرة وتوزيع 10 جوائز للرجال و 10 جوائز للنساء ممن أجابوا عن الأسئلة ، كما تم توزيع إهداءات لجميع الحضور وضيافة برعاية شركة مخبز وحلويات الفيصل حيث قاموا بتقديم ١٢٠ وجبة مجانا .
وقد فاق عدد الحضور المائة بفضل الله تعالى وحازت على اهتمام المستشفى حيث أثنى رئيس قسم العلاقات العامة بإقامة هذه المحاضرة والاهتمام بالجاليات المسلمة فيها .

عدد الزيارات : 390 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق