> دولي

الدعم السريع تعلن هدنة من طرف واحد اليوم وغداً.. والحركة الشعبية تهاجم الكرمك


الدعم السريع تعلن هدنة من طرف واحد اليوم وغداً.. والحركة الشعبية تهاجم الكرمك

أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو اليوم الثلاثاء هدنة من طرف واحد في السودان تشمل يوم الوقوف بعرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

واضاف دقلو في خطاب عام مسجل انهم يتابعون باهتمام كل الانتهاكات التي تمارس ضد المدنيين الابرياء من كل الأطراف وخاصة من قبل قواتهم لافتا الى تشكيل لجنة خاصة قامت بمحاكمات ميدانية لعدد من الافراد الذين ارتكبوا الانتهاكات.

في الاثناء اتسعت رقعة المعارك بعد ان هاجمت الحركة الشعبية لتحرير شمال السودان بقيادة عبدالعزيز الحلو مواقع للجيش السوداني في ولاية النيل الأزرق.

وأعربت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) عن قلقها البالغ إزاء أعمال العنف الأخيرة في محلية الكرمك بإقليم النيل الأزرق.

وذكرت في بيان لها ان "اندلاع أعمال عنف بين الحركة الشعبية لتحرير شمال السودان بقيادة عبدالعزيز الحلو والقوات المسلحة السودانية يومي 25 و26 يونيو في قرى (ديم منصور) و(أبونذير) و(خور البودي) بمحلية الكرمك اسفر عن فرار مئات المدنيين داخل وخارج البلاد".

وحثت بعثة (يونيتامس) جميع الأطراف المتحاربة على اللجوء إلى الحوار لحل الخلافات وضمان الكرامة والاحترام لجميع السودانيين كمواطنين متساوين.

ومنذ الخامس عشر من ابريل يشهد السودان اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى سقط فيها نحو ثلاثة آلاف شخص واصيب ستة آلاف.

عدد الزيارات : 273 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق