> دولي

وصول أول مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى «بارجة إيواء» في جنوب إنجلترا


وصول أول مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى «بارجة إيواء» في جنوب إنجلترا

وصلت اليوم الإثنين أول مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين مكونة من 50 شخصا إلى بارجة (بيبي ستوكهولم) في ميناء (بورتلاند) بمقاطعة (دورست) جنوب غربي إنجلترا مع توقع المزيد منهم في وقت لاحق من اليوم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان "بارجة الإيواء (بيبي ستوكهولم) هي أول سفينة تخصصها وزارة الداخلية البريطانية لإقامة اللاجئين غير الشرعيين الى حين النظر في طلبات لجوئهم وذلك في إطار خطة الحكومة لتقليل تكاليف ايوائهم".

وأضافت الهيئة ان "تكلفة إيواء أكثر من 50 ألف لاجئ في الفنادق التي تتحملها الحكومة البريطانية في الوقت الحاضر تبلغ ستة ملايين جنيه استرليني أي ما يعادل (6ر7 مليون دولار امريكي) في اليوم الواحد".

ونقلت عن متحدث باسم رئيس الوزراء ريشي سوناك القول في تصريح صحفي "نعتقد انه من الافضل فتح مواقع محددة ومصممة لإيواء اللاجئين بتخطيط أفضل للتخفيف من الضغط على المناطق المحلية وتقليل التكاليف".

واشارت (بي بي سي) الى وجود معارضة شديدة لإيواء اللاجئين على متن بارجة (بيبي ستوكهولم) التي تبلغ سعتها 500 شخص وسط مخاوف من تداعيات ذلك على الخدمات المحلية في ميناء (بورتلاند) مثل الرعاية الصحية والظروف التي سوف يعيشها اللاجؤون.

وتعارض أكثر من 50 منظمة وطنية ونشطاء خطة الحكومة هذه اذ يرون ان السفن غير مناسبة لإيواء اللاجئين غير الشرعيين واصفين ظروف اقامتهم بأنها شبيهة ب"الاعتقال".

في المقابل تتوقع شرطة ميناء (دورست) أن وجود البارجة لن يؤثر في مستويات الجرائم المحلية وأنها قادرة على توفير خدمات حماية للسكان بعد أن خصصت الحكومة مبلغا اضافيا بقيمة 7ر1 مليون جنيه ما يعادل (17ر2 مليون دولار امريكي) لهذا الغرض.

وكانت الداخلية البريطانية قد أكدت في وقت سابق ان البارجة "تبعث برسالة قوية مفادهاانه سيكون هناك سكن مناسب ولكن ليس فاخرا".


عدد الزيارات : 597 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق