> دولي

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق ماوي وهاواي إلى 55 قتيلا


ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق ماوي وهاواي إلى 55 قتيلا

اعلنت السلطات الامنية الامريكية اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي تجتاح جزيرة (ماوي) في ولاية هاواي منذ الثامن من الشهر الجاري الى نحو 55 قتيلا وعشرات المصابين.
وقالت السلطات الامنية بالولاية في تصريحات صحفية ان "عدد القتلى سيستمر على الأرجح في الارتفاع مع استمرار اندلاع حرائق متعددة في الجزيرة وانتشار الفرق للبحث عن المفقودين في المناطق المتفحمة".
وذكرت ان الحريق الذي دمر مدينة (لاهاينا) التاريخية في الولاية تم احتواؤه اليوم بنسبة 80 بالمئة مشيرة الى انها لم تتمكن من تقدير عدد المفقودين جراء تلك الحرائق حتى الان.
من جهته قال عمدة جزيرة (ماوي) ريتشارد بيسين للصحفيين ان "مساحات شاسعة من الجزيرة تدمرت بالكامل وكان الكثير من الاشخاص في المدينة دون ماء أو كهرباء" فيما قال رئيس الإطفاء برادفورد فينتورا إن الحرائق "لا تزال مشتعلة ولم يتم احتواء اي حريق بنسبة 100 بالمئة".
وقال فينتورا ان "الاشياء تتساقط كل دقيقة من حولنا وهناك أشخاص أصيبوا بسقوط أعمدة هاتف وما شابه ذلك".
وكان حاكم ولاية هاواي جوش غرين قال في مؤتمر صحفي امس الخميس ان "ما رأيناه هو على الأرجح أكبر كارثة طبيعية في تاريخ ولاية هاواي" مضيفا أن "مئات المنازل" تدمرت.
يذكر ان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن حالة "الكارثة الكبرى" في ولاية هاواي في أعقاب حرائق الغابات كما أمر بتقديم مساعدات فيدرالية لدعم جهود التعافي في الولاية وعلى المستوى المحلي في المناطق المتضررة من الحرائق.
وأظهرت لقطات مصورة بثتها وسائل الاعلام الامريكية قرى مدمرة ومركبات محترقة على الجانب الغربي من الجزيرة حيث قطعت حرائق الغابات معظم الطرق خارج لاهاينا التي تعد أكبر وجهة سياحية في ماوي.

عدد الزيارات : 501 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق